أخبار

البنك الأهلي المصري: توجيه ميزانية إعلانات رمضان التليفزيونية لدعم متضرري كورونا

أعلن البنك الأهلي المصري عن توجيه ميزانية الحملة الإعلانية التليفزيونية لشهر رمضان الجاري لمزيد من المساندة والدعم لأهل مصر في مواجهة التداعيات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وقال البنك البنك الأهلي المصري في بيان، اليوم الثلاثاء إن ميزانية الحملة الإعلانية التليفزيونية ستوجه لدعم ومساندة الفئات المتضررة من الأزمة وكذا دعم جيش مصر الأبيض الذي يواجه انتشار الوباء.

جيش- مصر- الأبيض-كورونا
جيش- مصر- الأبيض-كورونا

 

وذكر هشام عكاشة ، ئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن تلك الخطوة تأتي “استشعارا من البنك لمسئولياته في الوقوف داعما رئيسيا للدولة وللمواطن المصري خاصة في أوقات الأزمات”.

بحسب البيان، فقد تبنى البنك الأهلي استراتيجية مدروسة في مساهماته في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية تعتمد على التكامل ودراسة احتياجات المواطن المصري وتطبيق معايير الاستدامة لتحقيق أفضل تأثير على المجتمع.

وسيتم الاستفادة من الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية في أوجه عديدة لمواجهة الأزمة، من بينها تبرع البنك بمبلغ 3 ملايين جنيه لمستشفيات جامعة عين شمس من خلال دعم المستشفى التخصصي التابع لها بمدينة العبور والذي يعد مستشفى عزل للحالات المصابة بالفيروس مجهز بالكامل.

كما سيتم دعم معامل مستشفيات الجامعة والمعتمدة من وزارة الصحة لإجراء التحاليل اللازمة لاكتشاف الحالات المصابة، حيث قدم البنك دعما لها بمبلغ 3.4 مليون جنيه.
يذكر أن البنك الأهلي المصري ساهم مع صندوق تحيا مصر بمبلغ 80 مليون جنيه في المبادرة التي أطلقها الصندوق لمقابلة المتطلبات الطبية لمواجهة أزمة كورونا المستجد فور إطلاق المبادرة.

كما قدم البنك الأهلي 80 مليون جنيه دعما لمبادرة اتحاد بنوك مصر التي وجهت لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من الأزمة، كذلك توجيه عبوات منتجات غذائية لهم ولأسرهم بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، كما ساهم البنك في إطلاق حساب 111111 لتدعيم موارد المستشفيات الجامعية بمبلغ 10 ملايين جنيه.

كما قدم البنك الأهلي المصري الدعم لمؤسسة أهل مصر للتنمية في تجهيز مبني الحجر الصحي التابع للمؤسسة بمبلغ 10 ملايين جنيه ليصل بذلك إجمالي مساهمات البنك في دعم المجتمع لمواجهة تداعيات أزمة كورونا لنحو من 200 مليون جنيه.

وقال البنك إن إجمالي مساهماته في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية هذا العام تجاوز 1.8مليار جنيه حتي تاريخه، مقارنة بمبلغ 1.5مليار جنيه على مدار السنة السابقة بالكامل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية