أخبار

المالية: تقسيط ضرائب الدخل على الشركات المتضررة من كورونا على 3 أشهر

عجز

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، تعليمات خاصة بشأن تقسيط ضريبة الدخل المستحقة عن عام 2019، على الشركات العاملة في عدد من القطاعات المتأثرة بتداعيات فيروس كورونا.
وشملت التعليمات الشركات العاملة في قطاع الطيران، وقطاع السياحة والآثار، متضمنة المطاعم والمقاهي، والمنشآت السياحية والفندقية، بالإضافة إلى قطاع الصحافة والإعلام، بعد تأثره الكبير بتراجع حصيلة الإعلانات والتسويق، والقطاع الصناعي، خاصة الشركات التي تعمل في مجال التصدير، باستثناء المنشآت الصناعية العاملة في القطاع الغذائي والدوائي ومستلزمات الرعاية الصحية أوالمنظفات.
كما تضمنت القائمة الشركات بقطاع النقل والمواصلات وموزعي السيارات، وقطاع المستشفيات، وقطاع المقاولات، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باستثناء، الشركات المرخص لها بإنشاء وتشغيل وإدارة شبكة عامة لخدمات الاتصالات والإنترنت سواء ثابت أو محمول، والشركات العاملة في القطاع الرياضي والخدمات الرياضية.
وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رضا عبد القادر، إنه سيتم تقسيط ضريبة الدخل المستحقة عن إقرار عام 2019 للشركات العاملة بالقطاعات الأكثر تضرراً بفيروس كورونا، بالقطاعات المشار إليها، على أن يتم سداد 20% من الضريبة المستحقة خلال شهر أبريل الحالي، و30% خلال مايو المقبل، وسداد باقي الضريبة المستحقة 50% قبل نهاية يونيو 2020، وذلك دون تحمل أي فوائد أو غرامات تأخير.
وأشار عبد القادر إلى أن التعليمات تأتي تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية، بضرورة مساندة القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية الأكثر تضرراً من تداعيات فيروس كورونا، وتقديم جميع التيسيرات الممكنة، وموافقة مجلس الوزراءعلى مشروع قانون بعض الإجراءات المالية التي يتطلبها التعامل مع التداعيات الناجمة عن تفيشي فيروس كورونا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية