أخبار

49 % انخفاضا في أرباح “إيرباص” خلال الربع الأول من 2020

أرباح

انخفضت أرباح شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات، بنسبة 49 % خلال الربع الأول من العام الحالي 2020، متأثرة بالأزمة التي شهدها قطاع الطيران، والتي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا.
وأوضحت الشركة في بيان لها، أن أرباح التشغيل المُعدلة في الربع الأول تراجعت بنسبة 49 %، لتسجل 281 مليون يورو، ما يعادل 305.4 مليون دولار، بينما حققت الشركة تقدما في التصنيع خلال الربع الأول، إلا أن فيروس كورونا عطّل تسليم نحو 60 طائرة تجارية.
وانخفضت إيرادات إيرباص بنسبة 15.2% على أساس سنوي، لتصل إلى 10.6 مليار يورو، ما يعادل 11.5 مليار دولار، مقابل 13.6 مليار دولار في الربع المماثل من العام الماضي 2019.
ولم تتمكن إيرباص سوى من تسليم عدد محدود من الطائرات، منذ بدء إجراءات العزل العام على مستوى أوروبا في منتصف مارس الماضي، وهو الأمر الذي قد ينتج عنه صعوبات مماثلة في الربع الثاني من العام الحالي، قبل أن تتضح الرؤية حول مسار فيروس كورونا.
وخلال العام الماضي 2019، حققت إيرباص إيرادات بلغت 76 مليار دولار، كما استطاعت ضم نحو 135 ألف موظف جديد إلى القوة العاملة.

وكانت قد أعلنت شركة إيرباص عملاق صناعة الطائرات الأوروبي الشهر الماضي، إنها ستوقف التصنيع في مواقعها بفرنسا وإسبانيا، بصورة مؤقتة، لمدة 4 أيام، وذلك ردا على أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفادت “إيرباص” في بيانها، بأن ذلك التوقف سيتيح وقت كاف لتنفيذ شروط صارمة للصحة والسلامة، من حيث النظافة والتنظيف والعزل الذاتي، مع تحسين كفاءة العمليات في ظل ظروف العمل الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية