النشرة البريدية

قناة السويس تسعى لاقتراض 300 مليون يورو.. تعديل قواعد عضوية مجلس إدارة الشركات.. إطلاق أول تابلت مصري.. تمويل أوروبي بـ20 مليون يورو لمشروعات صغيرة ومتوسطة.. مشروع قانون لخفض فترة المنازعات الضريبية.. سكة حديد بين الأقصر وسفاجا..

متناهي الصغر

أهم الأخبار

قناة السويس تسعى لاقتراض 300 مليون يورو من بنوك خليجية

الرقابة المالية تعدل قواعد عضوية مجلس إدارة الشركات الخاضعة لإشرافها

إطلاق أول تابلت مصري.. اليوم

السيسي يوجه بتنفيذ خطط إنشاء المدن الصناعية المتكاملة

تمويل أوروبي بـ20 مليون يورو لمشروعات صغيرة ومتوسطة

3.4 مليون طن إنتاج مصر من الغاز في أبريل بنمو 8%

المالية تدرس مشروع قانون يخفض فترة المنازعات الضريبية

645 مليون دولار صادرات الملابس خلال 5 شهور

4 مليارات جنيه لمشروع سكة حديد بين الأقصر وسفاجا

أسعار “الأسمدة” تقترب من أعلى مستوياتها

فض منازعات الاستثمار تنظر نزاعات بأكثر من مليار جنيه

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                                     

القصة الرئيسية

طرح 120 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي في 5 مدن جديدة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يتم الاستعداد حاليًا لطرح حجز 120 ألف وحدة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي فى 5 مدن جديدة، مضيفا أن المدن التي سيطرح بها الوحدات هي أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، بدر، 15 مايو، والعاشر من رمضان.

وقال مدبولي إن تسليم هذه الوحدات سيكون بعد 30 شهرا، وسيتم تقسيط  مقدم الحجز على هذه المدة للحاجزين، تيسيرًا عليهم، بينما سيتم تقسيط  باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري المقرر.

وأكد أن هناك جهودًا مكثفة من الوزارة حاليًا لاستكمال تسليم حاجزي الإعلانات السابقة، خاصةً في عدد من المدن التى بها أعداد كبيرة من الحاجزين، مثل 6 أكتوبر، وبدر، والعبور، و15 مايو، والتى يتم تسليم الوحدات فيها للمستحقين تباعًا، حسب نسب التنفيذ، وأولويات الاستحقاق.

وقالت مي عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، إنّ إجمالي عدد المتقدمين للحجز بالإعلانات التسعة السابقة 843.4 ألف حاجز، منهم 692 ألف حاجزاً انطبقت عليهم الشروط، وتم إرسال 518.4 ألف ملف للحاجزين بالمشروع إلى شركات الاستعلام، وتحويل 301 ألف حاجز لجهات التمويل.

أضافت أن قيمة التمويل الممنوح من البنوك، حتى مطلع الشهر الجارى، بلغت 13.44 مليار جنيه بمتوسط 92 ألفاً لكل عميل، وقيمة الدعم النقدى المقدم من الصندوق 2.5 مليار جنيه بمتوسط دعم 17.3 ألف جنيه لكل عميل.

توك شو

سيطرت على البرامج التليفزيونية الليلة الماضية، مناقشات حول أزمات صناعة الدواء في مصر، بخلاف ملابسات خروج منتخب مصر من الدور الأول في بطولة كأس العالم بروسيا، والإعلان عن الطرح الأول والثاني في العاصمة الإدارية على المستثمرين، وعرض 5 آلاف قطعة أثرية لتوت عنخ آمون في المتحف المصري الكبير.

بدايًة، قال عبد الحليم أبو حشيش، عضو اتحاد الغرف التجارية، إن مصر بها أكثر من 150 مصنع للدواء، وتعتبر أكبر دولة مُنتجة للدواء في إفريقيا والشرق الأوسط.

أوضح أبوحشيش، خلال حوار له مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على قناة مصر الأولى، أن صناعة الدواء تعد مسألة أمن قومي لمصر، لكنها لا تملك استراتيجية واضحة للعمل، والسعر أكبر عقبات التصدير بسبب التكلفة المرتفعة.

فيما ذكر أشرف الخولي، ممثل الشركات الأجنبية العاملة بمجال الدواء في مصر، أن أرباح شركات أوروبا تتراوح بين 15-20%.

أوضح في مداخلة مع برنامج “مصر النهاردة”، على القناة الأولى بالتليفزيون المصري مع خيري رمضان، أن متوسط تكلفة اكتشاف دواء جديد تصل إلى 2.5 مليار دولار.

وذكر أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، باتحاد الصناعات، أن الشركات ترغب في خروج ملف صناعة الدواء من عباءة وزارة الصحة.

أضاف في لقاء له مع برنامج “مصر النهاردة”،أن الحل هو إنشاء هيئة الدواء، على أن تكون مستقلة.

وفي سياق آخر، قال محمود حسين، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة أصدرت بيانا للرد على تساؤلات المواطنين بشأن هزيمة المنتخب في كأس العالم بروسيا.

أوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح”، على قناة “DMC”، أنه وفقًا لقانون الرياضة، فلا سلطة للبرلمان على الاتحادات الرياضية، ويقتصر على مراقبة وزارة الشباب والرياضة.

أضاف أن المجلس يحق له أن يطلب من وزارة الشباب والرياضة التحقيق مع اتحاد الكرة بشأن المخالفات المالية فقط، قائلًا: “هناك شبهة فساد مالي، حال ثبوتها يمكن حل اتحاد الكرة”.

فيما قال خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إنه من المقرر تسليم حي الوزارات منتصف العام المقبل.

أوضح خلال لقاء له مع برنامج “هذا الصباح”، على قناة “Extra News”، أنه تم الإعلان عن الطرح الأول والثاني على المستثمرين في العاصمة الإدارية الجديدة، وأن وزارتي الإسكان والدفاع يساهمان بنسبة 25% في هذا المشروع، وباقي المشروع عبارة طرح أراضي للمستثمرين.

أكد طارق توفيق، المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير، أن المرحلة الأولى من المتحف الكبير ستشهد عرض جميع آثار توت عنخ آمون للمرة الأولى.

أضاف خلال لقاء له مع برنامج “صباح أون”، المذاع على فضائية “أون لايف”، أن المتحف المصري الكبير سيجمع 5 آلاف قطعة أثرية للملك توت عنخ آمون لعرضها في مكان واحد.

نتابع

قالت شركة مصر للألومنيوم، في بيان للبورصة المصرية إنه تم تأجيل طرح مناقصة للعمل بخصوص اختيار شركة استشارية هندسية “مقاول” حتى 24 يوليو المقبل، للعمل في مشروع التطوير الجديد الخط السابع بتكنولوجيا متقدمة، لإنتاج 250 ألف طن ألومنيوم سنويًا.

توقع بنك الاستثمار إتش سي، أن تبقي لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعها الخميس المقبل.

وقالت سارة سعادة، محللة الاقتصاد الكلي إن الرفع الجزئي لدعم الطاقة سيؤثر على ﻣﻌدل التضخم الشهري الذي تتوقع أن يصل إلى 3.5% ﻓﻲ شهر يونيو ليصل معدل اﻟﺗﺿﺧم اﻟﺳﻧوي إلى 14.5% ﻓﻲ ﻧﻔس اﻟﺷﮭر.

يعتزم قسم التشريع بمجلس الدولة إرسال مشروع قانون إنشاء صندوق مصر السيادي لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل تمهيداً لرفعه للبرلمان لبدء التصويت عليه، قالت مصادر بمجلس الدولة لصحيفة البورصة، إن قسم التشريع برئاسة المستشار مهند عباس نائب رئيس مجلس الدولة أوشك على الانتهاء من مراجعة مشروع قانون إنشاء صندوق مصر السيادي، حيث تم إنجاز 90% من بنوده.

تجتمع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار برئاسة المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، وعضوية وزراء الاستثمار، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والمالية قبل نهاية الشهر الجاري لحسم نزاعات تتجاوز قيمتها مليار جنيه، وذكرت مصادر حكومية إن اللجنة تمكنت من حسم أكثر من 1000 نزاع منذ تشكيلها، ومن المقرر الفصل فى 20 نزاعاً جديداً قبل نهاية يوليو المقبل.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

قالت ثلاثة مصادر مصرفية رفيعة لرويترز، إن هيئة قناة السويس طلبت من بنوك خليجية الحصول على قرض قيمته 300 مليون يورو لشراء حفارين جديدين، وكانت القناة وقعت عقدا العام الماضي مع آى.اتش.سي الهولندية لبناء وتوريد حفارين تقدر قيمتهما بنحو 300 مليون يورو.

من جهة أخرى، قالت شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية، أمس إنها وقعت بروتوكول تعاون مع قناة السويس لإنشاء مركز لوجستي بمنطقة شرق بورسعيد في مصر.

أعلنت هيئة الرقابة المالية، في بيان صحفي تعديل الشروط الواجب توافرها في عضوية مجالس إدارات الشركات الخاضعة لرقابة الهيئة، على التوالي، حيث حظرت أن يكون أحد أعضاء مجالس الإدارة ممن صدر ضده أي أحكام بعقوبة جناية أو جنحة في جريمة ماسة بالشرف أو الأمانة أو إحدى الجرائم المنصوص عليها في القوانين المنظمة للأنشطة المالية غير المصرفية، وذلك ما لم يكن قد رد إليه اعتباره أو نفذ العقوبة ومضى على تنفيذها ثلاث سنوات.

قرر البنك المركزي والبورصة المصرية اعتبار يوم الأحد الموافق أول يوليو إجازة رسمية للعاملين بمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو، وتقرر أن يستأنف العمل بالبورصة والبنوك العاملة بالسوق المحلية يوم الاثنين.

ونحن بدورنا في نشرة “ايكونمي بلس” سنكون في عطلة أيضا, على أن نعود إليكم صباح الثلاثاء إن شاء الله.

في سياق آخر، ألزمت الرقابة المالية، الشركات بأن ينص نظامها الأساسي على آلية التصويت التراكمي في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وأن يكون هناك حد أدنى للتمثيل النسبي لرأس المال في مجلس الإدارة، بحيث يتيح ذلك الفرصة أمام صغار المستثمرين للتمثيل في عضوية مجالس إدارة هذه الشركات ومن ثم المشاركة الفعالة في إدارتها.

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بمواصلة تنفيذ خطط إنشاء المدن الصناعية المتكاملة مثل مدينة الروبيكي للجلود، ومدينة الأثاث بدمياط، نظرًا لما توفره تلك المدن من مزايا في ضوء ما تشمله من دائرة صناعية متكاملة تضم الصناعات المغذية وتقديم التدريب الحرفي اللازم، وذلك خلال اجتماعه مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

قال محمد سالم، رئيس الشركة المصرية لصناعات السليكون “سيكو مصر”، لبوابة “الأهرام”، إن اليوم الأربعاء يشهد إطلاق أول تابلت مصري محلى الصنع باسم “سيكو إكسبريس 3″، تم تصنيعه بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط، وبنسبة مكونات محلية تصل إلى 45%، ونستهدف زيادتها خلال عامين إلى 70-72%، على أن يطرح في الأسواق بسعر يبلغ 1149 جنيهًا.

وقع بنك الاستثمار الأوروبي وبنك الإسكندرية اتفاقية تمويل بقيمة 20 مليون يورو لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويعد هذا الاتفاق أول خط ائتمان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم من خلال بنك الإسكندرية والذي سيوجه التمويلات بأسعار معقولة للشركات المصرية.

نفت لبنى هلال، نائبة محافظ البنك المركزي، في تصريحات لموقع “مباشر”، دخول المركزي في أية مفاوضات مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار، وذلك بعد نقل تقارير صحفية عن مسؤول بالبنك الأفريقي، إنه في حالة الموافقة على توفير القرض، فإن ذلك سيكون إشارة على استعداد المؤسسات المالية الدولية لإقراض مصر مبالغ كبيرة.

فيما أكدت هلال أن البنوك المصرية تضخ نحو مليار جنيه شهريًا بقطاع التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي، وذلك خلال حفل الاتحاد المصري للتمويل العقاري أمس لتكريم رواد التمويل العقاري للعام 2018.

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي إلى 3.4 مليون طن خلال شهر أبريل بنسبة نمو سنوي 8%.

تدرس وزارة المالية التقدم لمجلس النواب بمشروع لتعديل القانون الحالى لإنهاء المنازعات الضريبية بحيث تختصر فترة سريانه إلى 4 أشهر فقط بدلاً من عامين كاملين، بهدف تسريع ملف المنازعات الضريبية التي يقدر عددها بنحو 150ألف نزاع منظور حاليًا، حسبما صرح مصدر مسؤول لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

أعلن المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ارتفاع صادرات القطاع خلال الخمس شهور الأولى من العام الحالي بنحو 12% لتبلغ 645 مليون دولار مقابل 575 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، واستحوذت كل من الولايات المتحدة وأوروبا على 310 مليون دولار و219 مليون دولار من الصادرات المصرية على التوالي.

أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، أن الدولة، ممثلة فى وزارة النقل، وضعت خطة لإعادة إحياء مشروع السكة الحديد بتكلفة 4 مليارات جنيه، والذى سيربط مدينة الخارجة بمحافظة الأقصر وميناء سفاجا، حيث تعمل وزارة النقل حالياً، على وضع الدراسات والسبل لضمان نجاح المشروع.

واصلت أسعار الأسمدة فى السوق الحرة ارتفاعاتها لتقترب من أعلى مستويات حققتها العام الماضى عند 5600 جنيه للطن بعدما زادت الأسبوع الحالى بقيمة 250 جنيهاً فى الطن، وقال أشرف محمد، تاجر أسمدة، إن أسعار أسمدة اليوريا والنترات فى السوق الحرة زادت لتتراوح بين 5200 و5350 جنيهاً فى الطن، مقابل 5000 و5200 جنيه فى الطن خلال الأسبوع الماضى.

إنفو جراف

#إنفوجرافبنك الطعام المصري.. شفافية مطلقةأرقام مهمة عن #بنك_الطعام وتطور التبرعات خلال 6 سنوات#مصر #أعمال_خيرية #جمعياتEgyptian Food Bank {Official Page} وزارة التضامن الاجتماعى

Geplaatst door EconomyPlus op Dinsdag 26 juni 2018

عناوين أخرى

ذكرت الهيئة العامة للسلع التموينية في بيان صحفي، أمس أنها اشترت 120 ألف طن من القمح الروسي في مناقصة عالمية، دون ذكر مزيد من التفاصيل بشأن الصفقة.

صرحت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال مشاركتها أمس فى مائدة مستديرة ضمن المنتدى الاقتصادي حول مستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا بباريس، بأن حجم الاستثمارات الفرنسية تضاعف في مصر خلال 2017 حيث بلغ 4 مليارات يورو من خلال 160 شركة فرنسية تعمل بالسوق المحلية، بحسب بيان الوزارة.

ذكر تقرير صادر عن مؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية إن شركات الدواء العاملة في السوق المصرية حققت في مايو الماضي مبيعات مباشرة قدرها 5.2 مليار جنيه لا تشمل المناقصات, بنسبة نمو سنوي 27.4%، واقتنصت شركة نوفارتس السويسرية بالمركز الأول فى قائمة الشركات الأكثر مبيعاً للعام بحصة سوقية 7.8%، تلتها جلاسكو سميثلاين الإنجليزية بحصة بلغت 5.6%، ثم فاركو المصرية باستحواذها على 4.7%.

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، خلال لقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، على رؤيته التي سبق أن طرحها وهي الاستعانة بخبرات القطاع الخاص لدعم ومساعدة الشركات المتعثرة، ولتحسين إدارة استثمارات الدولة، بحسب بيان الرئاسة.

وأشار إلى التنسيق مع وزارة المالية لمتابعة إجراءات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية للبدء في تداول أسهم عدد من شركات قطاع الأعمال في البورصة.

استحدث مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، 6 تقسيمات تنظيمية جديدة بالجهاز الإداري للدولة، وبحسب بيان مجلس الوزراء فإن التقسيمات تشمل التخطيط الاستراتيجي والسياسات، التقييم والمتابعة، المراجعة الداخلية، الموارد البشرية، الدعم التشريعي، نظم المعلومات والتحول الرقمي.

وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة “موندى إندستريال باجز بي في” لشراء حتى 70.11% من أسهم الشركة بسعر 26.01 جنيها للسهم.

وافقت لجنة التعليم  والبحث العلمي بمجلس النواب، على اتفاقية قرض تمويل الشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم  بقيمة تبلغ 18.626 مليار ين ياباني يعادل 168 مليون دولار، وشهد الاجتماع حالة من الجدل بين أعضائها بشأن وجود نوع من التمييز بسبب ارتفاع مصاريف الالتحاق بالمدارس اليابانية.

توقع شريف حليون، رئيس مجموعة شركات مرسيليا للاستثمار العقاري، تحقيق 2.5 مليار جنيه مبيعات من مشروعها السكني السياحي “مرسيليا بيتش فور” بالساحل الشمالي، والذي يقام على مساحة 150 فدانًا، بإجمالي 1600 وحدة، بحسب موقع مباشر.

ذكر بيان لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية، أنها وقعت مع شركة ألمانية اتفاقية لتأجير أول مبنى إداري تنشئه أوراسكوم في الجونة، لمدة 9 أعوام بقيمة 6.7 مليون دولار.

نشرت الجريدة الرسمية، أمس الثلاثاء، قرار وزير قطاع الأعمال السابق خالد بدوي، بشأن قواعد التصرف في المساهمات المملوكة للشركات القابضة والتابعة الخاضعة لوزارة قطاع الأعمال العام في الشركات المشتركة، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء ببرنامج الطروحات الحكومية في البورصة.

ومنح القرار للشركات الخاضعة للوزارة الحق في التصرف بالبيع في مساهمتها بالشركات المشتركة بعد الحصول على موافقة مجلس إدارتها على البيع، وبمراعاة الإجراءات المعتمدة من السلطة المختصة.

وافق أعضاء المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي بالإجماع على البرنامج الاستراتيجي لمصر 2018-2023 بقيمة 454 مليون دولار، حيث عبرت الدول الأعضاء عن دعمها لبرنامج الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادي والحماية الاجتماعية، كما أشادت بالدور الذي تقوم به مصر في استضافة اللاجئين والتعاون جنوب-جنوب، بحسب صحيفة الشروق.

تراجعت معدلات استهلاك بنزين 92 فى محطات الوقود التابعة لشركة مصر للبترول بنسبة 5% وذلك بعد أسبوعين فقط من زيادة أسعار الوقود، وقالت مصادر بالشركة لصحيفة “البورصة” إن مصر للبترول تضخ نحو 2.1 مليون لتر بنزين 92 يوميًا بجميع محطات الوقود التابعة لها على مستوى المحافظات، فى حين تراجع الاستهلاك بقرابة الـ100 ألف لتر يومياً.

وقعت الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة العربية للتصنيع بروتوكولاً مع شركة ساندستورم الإماراتية للتعاون فى مجال تصنيع السيارات، وقال الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، في بيان إن التعاون مع شركة ساندستورم المتخصصة فى إنتاج وتصنيع سيارات الدفع الرباعي بدولة الإمارات خطوة مهمة فى طريق التصنيع والتعاون العربى المشترك.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

 مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

قالت بلومبرج نقلا عن مصادر على دراية بسياسة السعودية لإنتاج النفط إن المملكة تخطط لضخ كميات قياسية من الخام في يوليو تموز، لتطلق واحدة من أكبر قفزاتها للتصدير على الإطلاق لتهدئة أسعار النفط.

وقال التقرير إن شركة أرامكو تهدف إلى زيادة الإنتاج في يونيو إلى حوالي 10.8 مليون برميل يوميا.

قفزت تكلفة تأمين الانكشاف على الديون السيادية للبحرين إلى مستوى قياسي مرتفع أمس عند مستوى 543 نقطة أساس وفقا لبيانات من آي.اتش.إس ماركت، وتراجعت السندات الدولارية السيادية للبحرين استحقاق 2023 بواقع 0.9 سنت إلى مستوى قياسي منخفض جديد عند 87.44 سنت وفقا لبيانات تومسون رويترز ونزلت سندات 2044 بمقدار 0.6 سنت إلى 68.9 سنت.

بدأت جي.بي مورجان مشاورات بشأن ضم دول خليجية إلى مؤشراته للسندات الحكومية للأسواق الناشئة والتي تحظى بمتابعة واسعة، على الرغم من أن عددًا من القضايا ما زالت شائكة، ويعد مؤشر جيه.بي مورجان إي.ام.بي.آي أحد أكثر المؤشرات تتبعا من قبل مستثمري الأسواق الناشئة الذين يستخدمونه كمقياس للأداء. ولهذا، فإن الانضمام إلى المؤشر قد يشجع عمليات شراء  بمئات المليارات من الدولارات في سندات البلد المنضم إلى المؤشر بما يخفض تكاليف الاقتراض.

عربي ودولي

قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن الدول المُشترية للنفط من إيران يجب أن تستعد لوقف جميع الواردات منها بدءًا من نوفمبر تشرين الثاني مع إعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات على طهران، بحسب رويترز.

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تحث حلفاءها على خفض واردات النفط من إيران إلى الصفر بحلول نوفمبر تشرين الثاني، قال المسؤول “نعم”.

قدرت وكالة “بلومبرج” قيمة موقع التواصل الشهير “انستجرام” بأكثر من 100 مليار دولار حال تقييمه كشركة مستقلة، ما يعني أن قيمة الموقع تضاعفت 100 مرة منذ اشتراه “فيسبوك” في 2012 مقابل مليار دولار.

وقال جيتندرا وارال المحلل لدى “بلومبرج إنتليجنس” إن منصة تبادل الصور التي وصل عدد مستخدميها النشطين إلى مليار مستخدم شهريًا في وقت سابق من هذا الشهر، سترفع قيمة إيرادات فيسبوك لأكثر من 10 مليارات دولار خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

بدأ بنك أوف أمريكا خطوات نقل جزءًا رئيسيًا من عمليات بنكه الاستثماري من لندن إلى باريس، استعدادًا للتحولات التي سيحدثها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وبحسب صحيفة الفايننشال تايمز، قرر البنك نقل 3 من كبار مسئوليه التنفيذيين إلى باريس خلال العام القادم. 

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية