أخبار

عمان تطالب الشركات الحكومية بإحلال المواطنين محل العمالة الوافدة

المواطنين

أصدرت وزارة المالية العمانية، اليوم الأربعاء، تعليمات للشركات التابعة للدولة، بالعمل على إحلال المواطنين محل العمال الأجانب، وذلك ضمن سياسة توطين تستهدف زيادة أعداد الوظائف المتاحة للعمانيين وتحسين جودتها.
وقال بيان بثته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أن وزارة المالية العمانية، أصدرت اليوم الأربعاء، منشورًا إلى كافة الشركات الحكومية بشأن سياسة “التعمين” وإحلال الكفاءات الوطنية محلها.
ويأتي المنشور في إطار الحرص الذي توليه حكومة السلطنة في إعداد وتهيئة القوى العاملة الوطنية وتنمية قدراتهم والاستفادة من طاقاتهم للإسهام بفاعلية في مسيرة التنمية الشاملة في مختلف القطاعات وبعد أن تلاحظ من خلال تقارير جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وجود عدد من الوافدين الشاغلين للوظائف القيادية والإشرافية في الشركات الحكومية.
وأفادت وزارة المالية أن الشركات الحكومية تعد بيئة جاذبة ومحفزة لاستيعاب العمانيين المؤهلين الباحثين عن عمل وللنهوض بدورها في تنفيذ سياسة الحكومة الهادفة إلى إيجاد فرص عمل للعمانيين وبناء كفاءات وقدرات وطنية.
وبحسب البيان، فإن وزارة المالية تؤكد لكافة هذه الشركات ضرورة الإسراع في إحلال العمانيين محل الوافدين وفق جدول زمني محدد لمختلف المستويات الوظيفية يتم تنفيذه في أسرع وقت ممكن بما فيها الوظائف القيادية والإشرافية على أن يتم تقديم الموقف التنفيذي ضمن تقديرات الموازنات لعام 2021 في شهر يوليو القادم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية