أخبار

“الزراعة”: مصر الأولى عالميا في تصدير البرتقال

مصر

أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن البرتقال المصري يغزو كل أسواق العالم حاليا، مما جعل مصر تحتل الآن المرتبة الأولى عالميا في تصدير البرتقال متقدمة على أسبانيا والتي كانت تحتل الصدارة في الأعوام الماضية.
وقال في بيان اليوم الخميس، إن البرتقال المصري حاليا يغزو الأسواق الاسبانية نفسها حيث استقبلت هذا العام حوالي ثلاثة آلاف طن برتقال من مصر.
وأضاف العطار ان إجمالي صادرات مصر من البرتقال حوالى 1,3 مليون طن منذ بداية العام الحالي وان هناك طلبات متزايدة من كل دول العالم على المنتجات الزراعية المصرية نظرا لجودتها العالية وتوافر كافة الاشتراطات والمواصفات الفنية للدول المستوردة.
جدير بالذكر أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوز 2,2 مليون طن منذ يناير الماضى ورغم ظروف تفشي فيروس كورونا في العالم فإن الصادرات الزراعية المصرية لم تتوقف.

وتحتل مصر المرتبة السادسة عالميًا فى إنتاج الموالح بشكل عام بكميات بلغت 3.42 مليون طن فى موسم 2018- 2019، بنمو 7% تقريبًا عن محصول الموسم السابق له، لكنها حصدت المرتبة الأولى فى التصدير للمرة الثانية على التوالى.
وعزت تقارير دولية الطفرة فى صادرات مصر من الحمضيات إلى نمو الإنتاج بشكل عام فى مصر، مع الاهتمام بتحسين عمليات الرى وانخفاض تكلفة العمالة، مع تراجع قيمة الجنيه، واعتبرت أن جميعها عوامل ساهمت فى خفض سعر البرتقال المصرى عالميًا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية