أخبار

صندوق مصر السيادي يدرس ضم قطاع الأدوية لمظلة استثماراته

قطاع الأدوية

كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، عن أن الوزارة تدرس ضم قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية، للقطاعات التي يعمل بها صندوق مصر السيادي، حيث يعد القطاع الدوائي واحدا من أهم القطاعات خلال الفترة الحالية.
وخلال اجتماع عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور اللواء دكتور بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أشارت وزيرة التخطيط إلى أن الوزارة تدرس حالياً الدخول في مشروع المخازن الاستراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية، من خلال الصندوق السيادي بالشراكة مع هيئة الشراء الموحد.
ووجه رئيس الوزراء، بسرعة تأسيس الشركة الخاصة بمشروع المخازن الاستراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية، وتوقيع الاتفاق الخاص بها في أقرب فرصة.
من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إن الدكتور مصطفي مدبولي، اطمأن على توافر أرصدة المستلزمات الطبية والأدوية، حيث أوضح اللواء دكتور بهاء الدين زيدان، توافر المستلزمات الطبية المختلفة، والتنسيق الدوري مع وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي، بهذا الشأن.
ونوه اللواء دكتور بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، خلال اللقاء، إلى أنه سيتم التنسيق كذلك مع المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بشأن توطين الصناعات المطلوبة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية