أخبار

“موديز” تخفض نظرتها المستقبلية لـ10 بنوك سعودية إلى سلبية

نظرتها المستقبلية

أكدت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني، تصنيفها لـ11 بنكاً سعودياً، لكنها خفضت نظرتها المستقبلية لـ10 من هذه البنوك لتصنيفات الودائع على المدى البعيد من مستقرة إلى سلبية.
وأوضحت “موديز” في بيان لها اليوم الأربعاء، أن قرار تأكيد التصنيف الائتماني للبنوك السعودية يعكس مرونة أدائها المالي المدعوم بالاحتياطيات الرأسمالية القوية، وهياكل التمويل المستقرة واحتياطيات السيولة الوفيرة.
وأضافت أن تغيير النظرة المستقبلية إلى سلبية يأتي نتيجة تعديل نظرتها المستقبلية تجاه تصنيف السعودية مؤخرا من مستقرة إلى سلبية.
وشملت البنوك التي خفضت وكالة موديز نظرتها المستقبلية كل من البنك الأهلي، ومصرف الراجحي، ومجموعة سامبا، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك ساب، والعربي الوطني، وبنك الرياض، وبنك استثمار، وبنك البلاد، وبنك الجزيرة، بنك الخليج الدولي.
وقالت إن النظرة السلبية تعود إلى ضعف بيئة ظروف التشغيل التي تواجهها البنوك السعودية، إضافة إلى التحديات التي يواجهها كل من البنك السعودي البريطاني وبنك البلاد والبنك السعودي للاستثمار والبنك السعودي الفرنسي على حدة، المتعلقة بشكل كبير بواحد أو أكثر من عوامل الملاءة المالية الخاصة بهم.
وبينت موديز، أن تغيير النظرة المستقبلية إلى سلبية يأتي نتيجة انخفاض أسعار النفط وتداعيات فيروس كورونا.
وتوقعت الوكالة أن تنخفض إيرادات النفط السعودية بنحو 33% العام الجاري ونحو 25% في 2021.

الأكثر مشاهدة

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

دراسة: “الروبوتات” ستلغي 85 مليون وظيفة خلال خمس سنوات

أظهرت دراسة حديثة، أن "الروبوتات" ستقضي على 85 مليون وظيفة...

منطقة إعلانية