أخبار

33.5 مليون أمريكي ينضمون لطابور إعانة البطالة في سبعة أسابيع بسبب “كورونا”

33.5 مليون

أظهرت بيانات اقتصادية رسمية، أن طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة ارتفعت خلال السبعة أسابيع الماضية، إلى 33.5 مليون طلب.
وبحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية، الصادرة اليوم الخميس، تراجع عدد المتقدمين للحصول على طلبات إعانة بطالة في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي، ومع ذلك فإنه لايزال أعلى 3 ملايين طلب، مع استمرار أزمة “كوفيد-19“.
وتراجع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 3.169 مليون خلال الاسبوع المنتهي في 2 مايو الجاري من 3.846 مليون في الأسبوع السابق، وأعلى التوقعات التي أشارت إلى وصولها عند 3 ملايين طلب.
وانخفض متوسط الأربعة الأسابيع- وهو المتوسط الأقل تذبذبا عن العدد الأسبوعي – بمقدار 861 ألف طلب إلى 4.173 مليون طلب.
وكان تقرير لمؤسسة “آيه دي بي” الأمريكية المعنية بأبحاث سوق العمل والتوظيف قد ذكر أمس الأربعاء، أن القطاع الخاص الأمريكي فقد وظائف بأكبر وتيرة على الإطلاق خلال أبريل متجاوزا مستويات الأزمة المالية العالمية، تزامنا مع توقف النشاط الاقتصادي طوال الشهر الماضي بسبب فيروس “كورونا”.
وكشفت بيانات عن كل من “موديز” و”إيه دي بي” أمس، أن الاقتصاد الأمريكي فقد 20.2 مليون وظيفة خلال أبريل مقابل توقعات بـ 20.5 مليون وظيفة، وبعد أن فقد 149 ألف وظيفة في مارس، والمعدلة بالرفع من مستويات 26.5 ألف وظيفة.

الأكثر مشاهدة

هشام توفيق: فكرة بيع نادي غزل المحلة غير واردة.. وخطة لتطوير فريق الكرة

نفى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ما تم تداوله...

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

منطقة إعلانية