أخبار

أوبر تخسر 2.9 مليار دولار في الربع الأول 2020

الربع الأول

أعلنت شركة “أوبر” عن نتائج أعمالها خلال الربع الأول من العام الجاري 2020، والتي تأثرت سلبا بسبب انتشار فيروس كورونا، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2019.

وقالت أوبر في بيان لها، إنها حققت خسائر فصلية بقيمة 2.9 مليار دولار، مقابل خسائر بقيمة مليار دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال أول 3 أشهر من العام الحالي بنسبة 14.3 %، لتصل إلى 3.5 مليار دولار، مقابل 3 مليارات دولار في الربع المماثل من العام الماضي.
وأرجعت أوبر أسباب الخسائر إلى مصروفات تعويض الأسهم التي بلغت 11 مليون دولار، في الربع الأول من العام الماضي، وسجلت 277 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي، إضافة إلى تخارجها من أوبر لتوصيل الطعام في الهند، والتي فقدت على إثرها 154 مليون دولار خلال الربع الأول من 2020.

رئيس أوبر: كورونا أثر بشكل كبير وتخارجنا من توصيل الطعام في 8 دول

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، دارا خسروشاهي، إن نتائج أعمال الشركة تأثرت بشكل كبير بالوباء الذي ضرب الاقتصاد العالمي، والذي دفع العديد من حكومات الدول التي تعمل بها أوبر إلى فرض حظر تجول جزئي للمواطنين، وهو ما انعكس سلبا على إيرادات الحجوزات، إلا أن الشركة حاولت اتخاذ بعض التدابير للحفاظ على قوة ميزانيتها العمومية.
من جانبه قال نيسلون تشاي، المدير المالي لأوبر، إن حجم السيولة المتوفر لدى الشركة مكنها من التغلب على التحديات الحالية، لكن الشركة تتحرك بشكل استباقي لتظهر أقوى وأكثر تركيزًا.

وأضاف، أن أوبر تخارجت من 8 أسواق لتوصيل الطعام غير مربحة، مشيرا إلى أن الشركة تواصل النظر في جميع الأدوات لضمان خروج أعمالها الأساسية في نقل الركاب والطعام من هذه الأزمة بشكل أقوى من أي وقت مضى.

وانخفض سهم أوبر بنحو 4 % بعد الإعلان عن خسائر فصلية هي الأكبر في 3 أرباع لتصل قيمة الخسارة في السهم إلى 1.7 دولار.

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية