النشرة البريدية

“بلتون” تتصدر مديري صناديق الاستثمار.. مليارا دولار من “النقد الدولي” دخلت “المركزي”.. استبعاد “عبد السلام” من انتخابات “المقاصة”.. طرح 35% من “حسن علام” بالبورصة أكتوبر المقبل.. “كريم” تنفي التفاوض مع “أوبر” للاستحواذ عليها..

أهم الأخبار

“الإسكان” تخطط لإنشاء 16 مدينة ذكية من الجيل الرابع

الرقابة المالية تستبعد “عبدالسلام” من انتخابات رئاسة “المقاصة”

معيط: مليارا دولار من “النقد الدولي” دخلت حساب “المركزي”

37 % نموًا متوقعا لصادرات القطن المصري الموسم الحالي

كابيتال إيكونوميكس: ارتفاع الديون الخارجية لمصر غير مقلق

خطة إصلاح الجهاز الإداري للدولة لا تشمل تقليص العمالة

طرح 35% من “حسن علام” فى البورصة أكتوبر المقبل

“الشرقية للدخان” ترفع أسعار السجائر المحلية

أمريكا: 1.4 مليار دولار مساعدات لمصر فى 2018

تدشين أول خط لإنتاج السيارات الكهربائية بمصر أغسطس المقبل

“كريم” تنفي التفاوض مع “أوبر” للاستحواذ عليها

 

                       فقرة صناديق الإستثمار برعاية                    

القصة الرئيسية

أصول صناديق الاستثمار في السوق المصرية ترتفع 6.9% الربع الأول   إلى 35.9 مليار جنيه

سجل إجمالي أحجام أصول صناديق الاستثمار في السوق المصرية ارتفاعًا بنسبة 6.9% خلال الربع الأول من العام الجاري، ليصل إلى 35.9 مليار جنيه مقابل 33.7 مليار جنيه خلال الربع الأخير من العام الماضي على الرغم من تراجع أصول 9 شركات إدارة من أصل 21 شركة، واستحوذت 5 شركات إدارة على حصة تقترب من 90% من إجمالي الصناديق بقيمة أصول تصل إلى 32.4 مليار جنيه.

وواصلت بلتون تربعها على عرش إدارة الأصول بالاستحواذ على أعلى حصة سوقية بنسبة 41.13% عبر إدارة 12 صندوق استثمار بإجمالي 14.8 مليار جنيه خلال الربع الأول بنمو 7.9%، وجاءت شركة الأهلى فى الترتيب الثاني بإدارة 6 صناديق بلغت إجمالى حجم أصولها 7.9 مليار جنيه مقابل 6.6 مليار جنيه بارتفاع 19.9%، واستحوذت على 22.1%.

وحلت هيرمس فى المركز الثالث بحصة سوقية 16.9% بتراجع 4.3% فى حجم الأصول حيث بلغت 6.1 مليار جنيه مقابل 6.3 مليار جنيه فى الربع الأخير من 2017، كما تراجعت أصول سى أى أستس مانجمنت بنسبة 5.3% لتسجل 1.87 مليار جنيه مقابل 1.97 مليار جنيه وحلت فى المركز الرابع بحجم أصول بحصة سوقية 5.2%.

وفى المركز الخامس حلت شركة العربى الإفريقى التى تدير 4 صناديق بحجم أصول 1.7 مليار جنيه مقابل 1.4 مليار جنيه محققة نمو 21.05% وتستحوذ على 4.6%حصة السوقية.

وسجلت أتش سى نموا بنسبة 14.8% بحجم أصول تبلغ 1.02 مليار جنيه مقابل 893.1 مليون جنيه لتستحوذ على حصة سوقية 2.8% تحتل بها المركز السادس.

توك شو

سلطت برامج التوك شو الليلة الماضية الضوء على بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب أول أمس، إلى جانب عدة موضوعات أبرزها استرجاع  1816 قطعة أثرية من القطع المهربة إلى إيطاليا، وتطوير العشوائيات، ورفع اليابان مؤشراتها عن الأمان في مصر.

قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة ركز على ثلاث نقاط هي التعليم والصحة والثقافة، ويتماشى ذلك مع رؤية وتخطيط الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” على قناة “DMC”، أن وزارة التعليم اقترحت خطة مختلفة لتطوير التعليم بشكل جذري وهو ما سيجري العمل عليه، بإنشاء المدارس اليابانية ومقاومة الكثافة الطلابية وتطوير البنية الأساسية للمدارس.

وأبدى طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في مداخلة هاتفية مع برنامج “صح النوم” على فضائية  “LTC” امتعاضه من بيان الحكومة الذي ألقاه مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووصفه بـ”الإنشائي، ولا يوجد فيه ما يلبي طموحات الشعب”.

وفي شأن آخر، قالت صباح عبدالرازق، مديرة المتحف المصري، في تصريحات مع قناة “Extra News“، إن المتحف يعرض حاليًا 1816 قطعة أثرية أمام زائري المتحف، أعادتها مصر بعد تهريبها إلى إيطاليا.

فيما، أشار خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري” على قناة “MBC Masr“، إلى أن تكلفة مشروع المحروسة “1-2” بلغت 800 مليون جنيه، قد تصل إلى مليارا جنيهًا، لتسكين 10 مناطق عشوائية، بقيمة إيجارية تنخفض إلى 300 جنيهًا فقط عن كل وحدة.

وفي سياق متصل، لفت حسن الغندور، رئيس حي الأسمرات، إلى تطوير خدمات الأهالي من خلال استكمال حي الأسمرات “1 -2” بما يغطى 11 ألف أسرة من العشوائيات بزيادة 8 أحياء جديدة.

أضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح أون” على قناة “On Live”، أنه سيتم افتتاح المرحلة الثالثة من حي الأسمرات خلال 60 يوم، وهى عبارة عن 10 أدوار في المبنى موزع بها 60 وحدة مزود بـ2 أسانسير، وسيتم افتتاح نحو 7 آلاف وحدة.

قالت غادة صقر، أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب، إن تقليص اليابان عمليات حظر السفر إلى مصر خطوة إيجابية، ونجاح السياحة يرتبط ببناء علاقات ثنائية بين الدول.

أضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة أحلى” على قناة “الحياة” مع جيهان منصور، أن مسئولي اليابان أعلنوا عن زيادة معدلات الأمان في مصر مؤخرًا، وسيشهد القطاع السياحي نموًا في الفترة المقبلة.

نتابع

أعلن رضا عبد المعطى،  نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، عن قرار الهيئة باستبعاد محمد سليمان عبد السلام من كشوف المرشحين على رئاسة مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، وتم تكليف مجلس إدارة الشركة القائم بدعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد لاختيار رئيس مجلس إدارة الشركة فى موعد أقصاه 30 يوليو الجاري.

تسعى شركة “حسن علام” القابضة لطرح 30% إلى 35% من أسهمها فى البورصة المصرية خلال شهر أكتوبر المقبل عبر زيادة رأس المال وتخارج جزئى لبعض المساهمين الرئيسيين، وكشفت مصادر لصحيفة “البورصة”، عن اختيار الشركة كل من “المجموعة المالية هيرميس”، و”أرقام كابيتال”، لإدارة الطرح الدولى والمحلى للشركة فى البورصة، فيما سيتولى مكتب “معتوقى وبسيوني” للاستشارات القانونية والمحاماة دور المستشار القانونى المحلي، ومكتب “وايت آند كيس” المستشار القانونى الدولى للطرح.

ذكرت وزارة قطاع الأعمال توقيع الشركة الهندسية لصناعة السيارات، أمس اتفاقاً مع شركة درشال للصناعة -وكيل شركة دونج فينج الصينية لصناعة السيارات- لتنفيذ مشروع نقل تكنولوجيا تصنيع السيارات الكهربائية والشواحن ومحطات الشحن اعتبارًا من أغسطس المقبل، ويقضي الاتفاق بإنتاج 200 سيارة في السنة الأولى، وتتدرج لتصل إلى عدد 10 آلاف سيارة فى السنة الخامسة، وعدد 2000 شاحن، و2000 أخرى لمحطة شحن سنوياً.

تدرس عدة بنوك عاملة في مصر رفع أسعار العمولات والمصاريف على الحسابات والمعاملات المصرفية خلال الفترة المقبلة ومنها بنك مصر، فضلًا عن إعادة تقسيم الفائدة على حسابات التوفير لشرائح، بحيث يزيد العائد كلما ارتفعت قيمة المدخرات في الحساب، لتقليل تكلفة الأموال على النبوك، بحسب حديث مصادر لموقع “مصراوي”، وقرر البنك الأهلي بداية من الشهر الجاري، رفع المصاريف والعمولات على جميع الأوعية المصرفية وسحب المرتبات من ماكينات الصراف الآلي، فيما رفع بنك القاهرة نسبة المصاريف والعمولات على بعض الحسابات المصرفية خلال الأيام الماضية.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان خلال مشاركته بمؤتمر “مصر للتميز الحكومي 2018″، إن الحكومة تنفذ حاليًا جيلاً جديدًا من المدن الذكية، وتوجد خطة حالًيا لإنشاء 16 مدينة من بينها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، وفقًا لبوابة الأهرام، فيما أشار أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط لشئون قواعد البيانات والخدمات الحكومية، إلى ربط 20 جهة حكومية لتقديم خدمات حكومية ذكية كمرحلة أولى، ومستهدف الوصول إلى ربط 100 جهة حكومية بحلول 2020.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بالاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومواصلة العمل على خفض الدين العام، مطالبًا بسرعة إنهاء وفض المنازعات الضريبية، والانتهاء من الجوانب المالية للمشروع القومي للتأمين الصحي، وذلك خلال اجتماعه أمس مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط ونائبيه أحمد كجوك وإيهاب أبوعيش.

توقع نبيل السنتريسي، رئيس اتحاد مصدري الأقطان بالإسكندرية في تصريحات لـ”رويترز”،  أن تصل صادرات القطن إلى حوالى 52 ألف طن في موسم 2017/2018 الذي ينتهي في أغسطس المقبل، بزيادة قدرها نحو 37% عن الموسم السابق، وقال السنتريسي “نتوقع في العام القادم إنتاج نحو 120 ألف طن، ولهذا نتوقع زيادة الصادرات بحوالي 40-45 في المئة، إذا صدرنا نحو 75 ألف طن”.

وقعت مجموعة GKC الكورية، عقداً مبدئياً مع محافظة البحيرة؛ لإقامة محطة توليد الكهرباء من مخلفات القمامة، باستثمارات 225 مليون دولار، ورهن إيهاب طاحون، الرئيس التنفيذى للمجموعة بأفريقيا والشرق الأوسط، توقيع العقود النهائية بإعلان الحكومة تعريفة شراء الكهرباء المنتجة من مشروعات تدوير المخلفات بشكل رسمى، بحسب صحيفة البورصة.

طرحت مؤسسة كابيتال إيكونوميكس، البحثية فى لندن تساؤلاً حول خطورة ارتفاع الدين العام لمصر بالعملة الأجنبية، خلال السنوات القليلة الماضية، وقالت فى مطلع تقريرها الصادر أمس، إنَّ الأمر ما زال غير مقلق، خاصة أن مخاطر انخفاض سعر العملة تعد ضعيفة، فى ظل تحقيق الحكومة تقدماً باتجاه الدمج المالى، بحسب صحيفة البورصة.

وفي سياق متصل، ذكر قطاع البحوث ببنك الاستثمار فاروس، إن الموقف الخارجي لمصر تحسن بشكل أساسي في الربع الثالث من العام المالي 2017-2018، بدعم الاستثمار الأجنبي المباشر، باستثناء المنح، مشيرا إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة لعجز الحساب الجاري بلغت 300 مليون دولار في الربع الثالث من العام المالي السابق، مقابل 110 مليون دولار في الربع السابق له من نفس العام المالي.

استبعد صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، تقليص العمالة ضمن خطة لإصلاح الجهاز الإدارى فى ظل التكليفات الرئاسية، وتتراجع أعداد العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة بمعدلات تتراوح بين 150 ألف و200 ألف موظف سنويًا لبلوغهم سن التقاعد.

رفعت الشركة الشرقية للدخان، أسعار السجائر المحلية، أمس، مع تعديل بعض أنظمة العمل لديها مع التجار فيما يخص عملية التوزيع، حيث كشف خطاب للشركة أرسلته إلى التجار، عن تحريك أسعار 4 منتجات بقيم تتراوح بين جنيهين و3.25 جنيه فى العبوة، بسبب ارتفاع التكاليف بعد تحريك أسعار الوقود.

قال تقرير صادر عن الكونجرس الأمريكى، إنَّ الولايات المتحدة الأمريكية خصصت 1.419 مليار دولار مساعدات اقتصادية وعسكرية لمصر، وفقاً لموازنة العام المالى 2018، وهو المبلغ نفسه الذى تم تخصيصه لمصر فى 2017.

وأضاف، فى تقرير أنَّه سيتم تخصيص 1.381 مليار دولار مساعدات اقتصادية وعسكرية لمصر خلال 2019، بناءً على طلب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

نشر موقع “مباشر” تقريرًا موسعًا عن مدى قدرة القطاع المصرفي المصري لدخول عصر البنوك الرقمية، على خلفية تكهن رئيس البنك التجاري الدولي هشام عز العرب، باختفاء الفروع التقليدية للبنوك خلال 10 سنوات، وعلق حازم حجازي، نائب رئيس بنك القاهرة، بأن البنوك ستتوجه الفترة المقبلة للاعتماد على التقنيات الرقمية لتسهيلات الإجراءات على العملاء، مشيرًا إلى أن خدمات التعليم ستكون صاحبة النصيب الأوفر في هذا الصدد.

نفت مها أبو العينين، المتحدث الرسمى لشركة كريم لطلب سيارات الأجرة عبر المحمول، ما نشرته “بلومبرج” بشأن مساعي شركة أوبر للاستحواذ عليها، مؤكدة أن كريم تعكف حاليًا على بناء منصة إنترنت رائدة فى المنطقة العربية، بحسب صحيفة المال.

قال وزير المالية، محمد معيط، لموقع “مصراوي”، أمس الأربعاء، إن مصر تسلمت الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي، بقيمة ملياري دولار, مضيفا “الشريحة وصلت ودخلت حسابنا في البنك المركزي”.

 

 إنفو جراف

عناوين أخرى

أطلقت منظمة الاتحاد المتوسطي لرجال الأعمال “بيزنس ميد”، أمس برنامج العمل والتعاون “ابسو- ميد” بمخصصات مالية من الاتحاد الأوروبي تبلغ قيمتها 6.25 مليون يورو، بهدف تعزيز منظمات الأعمال والشبكات التجارية وقدرات الشركات المتوسطة في دول جنوب المتوسط منها مصر، وذلك لمدة 4 سنوات، بحسب بيان المنظمة.

اعتمد مجلس إدارة جهاز ‏تنظيم أنشطة سوق الغاز برئاسة وزير البترول طارق الملا، أمس الأربعاء، تفعيل اختصاصات الجهاز خلال الفترة المقبلة ‏والتي تشمل إجراءات إصدار ومنح تراخيص أنشطة سوق الغاز وتعديلها وتجديدها أو وقفها وتحديد الأسس العامة التى يلتزم بها الأطراف المرخص لهم بعد استيفاء جميع ‏الاشتراطات والموافقات اللازمة.

بحث هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، وعمرو نصار، وزير التجارة والصناعة؛ أمس التعاون المشترك في صناعتى الغزل والنسيج وقطاع السيارات، وتعظيم الاستفادة من الأصول العقارية والطاقات الصناعية غير المستغلة، بحسب بيان حكومي.

صرح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، بأن حركة الملاحة بقناة السويس، شهدت أمس عبور 58 سفينة، بإجمالي حمولات 4.4 مليون طن.

كشف طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، سحب 9186 كراسة شروط، لحجز وحدات المرحلة الثانية بمشروع “سكن مصر” حتى يوم الاثنين الماضي، وفقًا لبوابة الأخبار.

هذا، وصرح مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزير الإسكان، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 193 عمارة بمشروع “المحروسة 1و2”، بمدينة النهضة حي السلام ثان بإجمالي 4900 وحدة سكنية، وعدد من المحال والمكاتب والوحدات الإدارية، لخدمة سكان المناطق غير الآمنة.

تستهدف شركة هايد بارك العقارية 3 مليارات جنيه مبيعات من 11 مبنى إدارى تبنيها ضمن مشروعها بالقاهرة الجديدة, وقال الرئيس التنفيذي للشركة، آمين سراج، إن الشركة أتمت بيع 4 مبانى إدارية وطرحت 4 أخرى للبيع من إجمالى 11 مبنى إدارى تخطط الشركة لطرحها.

وفيما يتعلق بالشركات العقارية أيضًا، أكد أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة تطوير مصر، عن تسجيل مبيعات بقيمة 3.5 مليار جنيه من مشروعاتها الثلاث “المونت جلالة” و”فوكا باى” و”بلومفيلدز” خلال النصف الأول من 2018، وتستهدف  الوصول بمبيعاتها إلى 7 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى.

وفي شأن متصل، ذكرت مصادر لصحيفة “البورصة” عن إنهاء هيئة المجتمعات العمرانية العام المالى 2017 – 2018 باستثمارات منفذة بلغت 41.2 مليار جنيه منها 6.5 مليار اعتماد إضافى على الموازنة التى حددتها الهيئة فى بداية العام، وارتفعت استثمارات الهيئة خلال النصف الثانى من العام المالى الماضى إلى 26.2 مليار جنيه، مقارنة بحوالى 15 مليار فى النصف الأول.

ألزمت محكمة القاهرة الاقتصادية، شركة القاهرة الكبرى لمياه الشرب والصرف الصحى بسداد 158.2 مليون جنيه لبنك الاستثمار القومى نتيجة قروض وسندات إذنية لتنفيذ مشروعات مدرجة بخطة الدولة.

أعلن البنك الأهلي المصري، في بيان حصوله على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن القروض المشتركة، التي قام البنك فيها بدور مرتب رئيسي ومسوق ووكيل للتمويل، وذلك في التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن البنوك خلال النصف الأول من 2018.

صادق ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، على قانون بشأن الاتفاق بين الحكومة البحرينية والحكومة المصرية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب، وتحديدًا فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين “بنا”.

أكد إبراهيم مبروك، رئيس قطاع المشروعات الأفريقية بشركة المقاولون العرب، بدراسة الشركة تنفيذ مشروع سكني بدولة إريتريا يتضمن 3 آلاف وحدة سكنية بمساحات مختلفة.

أداء مؤشرات البورصة المصرية 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

 أعلنت شركة أرامكو السعودية، أمس أنها بصدد تغيير المعادلة المستخدمة في تسعير مبيعات نفطها الخام الطويلة الأجل إلى آسيا، بما يمثل أول تغيير للمرجع التسعيري الذي تحدد الشركة على أساسه أسعار البيع الرسمية لنفطها منذ منتصف الثمانينات.

وقالت أرامكو إن الصيغة الجديدة ستستند إلى متوسط الأسعار الشهرية للعقود الآجلة للخام العماني المتداولة في بورصة دبي للطاقة ومتوسط السعر النقدي لخام دبي على منصة وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس لتسعير النفط بدلا من متوسط أسعار خامي عمان ودبي حسب تقييم بلاتس.

ذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الدوحة حددت السعر الرسمي لبيع خامها البحري بأثر رجعي عند 74.10 دولار للبرميل في يونيو، انخفاضًا من 74.95 دولار للبرميل في الشهر السابق.

وبذلك يصل الفارق في سعر البيع الرسمي للخام القطري البحري إلى 51 سنتا للبرميل فوق أسعار خام دبي، بانخفاض قدره ثلاثة سنتات مقارنة مع الشهر السابق.

عربي ودولي

نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “ارنا” الرسمية، عن محافظ البنك المركزي الإيراني، ولي الله سيف، قوله أمس الأربعاء، إن بلاده دشنت سوقًا ثانوية للصرف الأجنبي.

وقال سيف في هذه السوق، سيتفق المصدر والمستورد على تغيير العملة الأجنبية وسيتم تسجيل الصفقة في نظام معين.

قالت مصادر بالاتحاد الأوروبي، إن دول الاتحاد من المرجح أن تصوت اليوم الخميس على إجراءات اقترحتها المفوضية الأوروبية لكبح واردات الصلب، تتضمن حصصًا ورسومًا جمركية لمنع قفزة متوقعة في واردات الصلب بعد أن فرضت الولايات المتحدة رسوما على واردات الصلب والألومنيوم، بحسب رويترز.

ومصدرو الصلب الرئيسيون إلى الاتحاد الأوروبي هم الصين والهند وروسيا وكوريا الجنوبية وتركيا وأوكرانيا.

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا”، أمس إن الطلب العالمي على الشحن الجوي ارتفع 4.2% في مايو 2018، حيث نمت الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي  6.2% على أساس سنوي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة اياتا, إنه يتوقع أن ينمو الطلب على الشحن الجوي 4% في 2018، لكن تلك التوقعات تثبطها أي رسوم جمركية جديدة قد يتم فرضها.

 تباطأ نمو الاقتصاد المغربي ليسجل 3% في الربع الثاني من عام 2018 مقارنة مع 3.2% في الربع الأول، حسب المندوبة السامية للتخطيط في المغرب.

ومن المتوقع أن يظل النمو مستقرا عند 3.2% في الربع الثالث مع انخفاض الإنتاج الزراعي 2.6%. حسب البيانات.

أعلنت هيئات الضرائب في 5 دول من بينها الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة، تشكيل مجموعة مشتركة للتعاون وتبادل المعلومات؛ من أجل مكافحة التهرب الضريبي وتبييض الأموال على الصعيد العالمي وبين الدول، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية