أخبار

بنك saib يضخ 10 ملايين جنيه في مبادرة إتحاد بنوك مصر لمواجهة “كورونا”

بنك saib

ضخ بنك saib عشرة ملايين جنيه عبر إنضمامه كمشارك رئيسي ضمن فعاليات المبادرة القومية التي أطلقها اتحاد بنوك مصر لمواجهة التداعيات الإقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID 19).
يأتي ذلك في إطار حرص البنك على المشاركة في تعزيز دور الجهاز المصرفي في دعم الإقتصاد الوطني والمساهمة الفعالة في مساندة الدولة للتغلب على أزمة فيروس كورونا الحالية.
كما قام البنك بفتح حساب موحد رقم 2030 تحت مسمى حساب الطوارئ والأزمات لتلقي الإيداعات والتبرعات من الأفراد والشخصيات الإعتبارية بجميع فروع البنك والإعلان عن الحساب على كافة قنوات التواصل لدى البنك.
وقال طارق الخولي رئيس مجلس إدارة بنك saib إن المشاركة في هذه المبادرة تعتبر جزء من ضمن خطة البنك لمساندة الفئات المتضررة من الأزمة الراهنة، وإيماناً منا بالمسئولية في الوقوف بجانب مؤسسات الدولة لمواجهة الأزمات والكوارث.
كما شدد على أهمية المبادرة والتي تستهدف تعظيم الإستفادة من كافة الجهود وضمان وصول المساعدات لمستحقيها، ودعم ومساندة العمالة المتضررة من الأحداث الراهنة.
و أشار الخولى إلى فتح باب التبرع كمبادرة تطوعية إختيارية لصالح الأسر المتضررة من فيروس كورونا وذلك بالتبرع بأجر يوم عمل من الأجر الأساسي لمن يرغب لفترة ثلاث شهور مقبلة على حساب مساعدات أزمات وطوارئ 2030.
كان اتحاد بنوك مصر قد أعلن عن التبرع بمبلغ 700 مليون جنيه لصندوق الطوارئ لإعانة العمالة الموسمية المتضررة من تداعيات فيروس “كورونا” والذي يقدم الإعانة للعمالة الأفراد فقط وليس للشركات. وقال البيان أنه تم تقسيم البنوك إلى عدة فئات، طبقاً لحجم الأرباح لكل بنك.
وفي هذا الصدد، أكد الخولي أن مما لا شك فيه أن العمل الجماعي وتكامل وتنسيق مساهمات القطاع المصرفي في هذا الخصوص سوف يكون له أثر عظيم في تعبئة الموارد، مما سيكون له أبلغ الأثر في تعزيز قدرتنا على مساندة وطننا العزيز للتغلب على تلك الأزمة، وأشاد الخولي بأهمية دور الجهاز المصرفي الرائد في دعم الإقتصاد الوطني والمساهمة الفعالة في مثل تلك الأزمات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية