أخبار

“قطر للبترول”: أسعار النفوط القطرية هوت 51% خلال أبريل

قطر للبترول

أعلنت شركة قطر للبترول، اليوم السبت، أن أسعار النفوط القطرية هوت بنسبة 51% خلال شهر أبريل الماضي، مقارنة بأسعار شهر مارس السابق عليه، وذلك بالنسبة لنفطي قطر البري، وقطر البحري، وفقا وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).
وحددت “قطر للبترول” سعر نفط قطر البري لشهر أبريل الماضي عند مستوى 17.78 دولار للبرميل، مقابل 36.26 دولار لشهر مارس السابق له، متراجعا بنحو 51%.
وبالنسبة لنفط قطر البحري فقد حددت “قطر للبترول” سعره لشهر أبريل الماضي عند 17.53 دولار للبرميل، مقابل 35.96 دولار للبرميل في الشهر الذي سبقه، مسجلا انخفاضا بنسبة 51.25%.

لاعب صغير في سوق النفط العالمي

وتعتبر دولة قطر لاعبا صغيرا في سوق النفط العالمي، حيث يبلغ إنتاج النفط الخام من الحقول التي تديرها قطر للبترول نحو 229 ألف برميل في اليوم، بينما بلغ إجمالي النفط الخام من الحقول التي تديرها قطر للبترول والشركات الأخرى حوالي 615 ألف برميل في اليوم.
أكبر مصدر للغاز المسال في العالم
في المقابل تعد قطر أكبر دولة مصدرة للغاز المسال في العالم، كما أنها من أكثر الجهات الفاعلة في سوق الغاز الطبيعي المسال تأثيراً حيث يبلغ الإنتاج السنوي 77 مليون طن، فيما تخطط لزيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال إلى 126 مليون طن سنويًا بحلول عام 2027.

تغيير منهجية تسعير النفط القطري

وقررت قطر للبترول اعتباراً من فبراير 2020، تغيير منهجية تسعير نفطي قطر البري وقطر البحري، اللذين تسوقهما وتبيعهما شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، من تسعير بأثر رجعي إلى تسعير مسبق اعتباراً من فبراير الماضي.
وستعتمد منهجية التسعير الجديدة لنفطي قطر البري وقطر البحري على معدل مؤشرات أسعار النفط الاقليمية المعلنة والشفافة.
وبحسب الشركة، ستعزز منهجية التسعير الجديدة من القدرة التنافسية لنفطي قطر البري وقطر البحري، وستمنح المشترين الحاليين والجدد المَقدِرة على المقارنة السعرية للنفط القطري مع أسعار النفط الخام الإقليمية الأخرى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية