أخبار

البنك التجاري الدولي يتبرع بـ7 ملايين دولار لإتاحة اختبارات “كورونا” ودعم الأسر المتضررة

البنك التجاري الدولي

أعلن رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، هشام عز العرب، اليوم الأحد عن مساهمة البنك بمبلغ يصل إلى 7 ملايين دولار، لدعم جهود الدول في مواجهة تفشي وباء كورونا المستجد.
وقال بيان على الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تلقى خطاباً من رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، هشام عز العرب، أعلن خلاله مساهمة البنك بمبلغ يصل إلى 7 ملايين دولار.

إتاحة اختبارات فيروس كورونا ودعم الأسر

وبحسب البيان، سيتم توجيه هذا المبلغ إلى إتاحة اختبارات فيروس كورونا المستجد، ودعم الإحتياجات الفورية للأسر التي تأثرت مصادر دخلها خلال الأزمة، والمساهمة في الصندوق الوطني للطوارئ والأزمات.

250 ألف دولار لدعم صندوق الاستجابة التابع للاتحاد الأفريقي

وأضاف عز العرب، أن البنك تبرع أيضاً بمبلغ 250 ألف دولار، لدعم صندوق الاستجابة التابع للاتحاد الأفريقي، ضد فيروس كوفيد 19.
وأعرب عز العرب خلال الخطاب عن تقديره كمواطن مصري بكافة المساعي والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مضيفا “نحتاج جميعاً اليوم ـ أكثر من أي وقت مضى ـ للتكاتف مع شعوب القارة الأفريقية في مواجهة عدونا المشترك COVID-19”.
وأكد أن البنك التجاري الدولي يسعى لتعميق العلاقات مع الدول الأفريقية تماشياً مع اتجاه الحكومة المصرية، لافتاً في هذا الصدد إلى افتتاح البنك لمكتب تمثيلي في إثيوبيا، واستحواذه على بنك كيني، ويلتزم باتخاذ موقف جاد ومسئول لمساندة إخوتنا بالقارة والتعبير عن هذا الالتزام على مستوى قاري.
من جانبه ثمن رئيس الوزراء مساهمات البنك الإيجابية التي لم تتوقف عن تلبية الاحتياجات الوطنية، بل امتدت آثارها إلى دعم متطلبات شعوب القارة الأفريقية، فالخطر الوبائي الذي نواجهه يفرض ظلاله على العالم بأسره، وعلى كافة البلدان التكاتف لمواجهة هذا الخطر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية