أخبار

افتتاح محطة كهرباء متنقلة بمرسى علم وربطها بالشبكة القومية

افتتح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” أول المحطات المتنقلة الفرعية، جهد 220 كيلو فولت، ومحول الكهرباء جهد 60 ميجا فولت أمبير في مدينة مرسى علم، بمحافظة البحر الأحمر والتى تم ربطها بشبكة الكهرباء القومية.

وتوفر المحطات المتنقلة حلول طاقة قابلة للتطبيق إلى مناطق البحر الأحمر النائية، التي كانت تعتمد على وحدات الديزل للطاقة وتعاني من ضعف التيار الكهربائي، وأزمات الانقطاع المتكررة التي كانت تحدث خاصة مع زيادة الأحمال في فصل الصيف وفي الأعياد.

وسبق أن فازت شركة جيزة سيستمز، بالشراكة مع اكس دي- اجيماك، العام الماضي بالممارسة الخاصة بمشروع تنفيذ 5 محطات فرعية متنقلة جهد ٢٢٠ كيلو فولت من نوع عزل الغاز (GIS) من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

يقدم المشروع محطات فرعية متحركة لتمكين الشركة المصرية لتحريك المحطات المتنقلة من مكان إلى آخر لتغطية احتياجات الكهرباء في المناطق الحضرية والنائية في جميع أنحاء مصر والتي لا تغطيها شبكات النقل.
ويمكن استخدام المحطات السائدة في حالات الطوارئ. وتستخدم تكنولوجيا انترنت الاشياء (IOT) Internet of Things لرصد المواقع عن بعد لنقل بيانات وأعطال المحطات إلي فريق تشغيل الشركة المصرية لنقل الكهرباء.


وقال مهندس عمرو شريف، مدير عام إدارة النقل والتوزيع في شركة جيزة سيستمز :”نود أن نشكر الشركة المصرية لنقل الكهرباء على ثقتها بقدراتنا على التعامل مع هذا المشروع الاستراتيجي الذي لا يقتصر فقط على على المعايير الهندسية والتجميع المحلي للمحطات الفرعية فحسب، ولكن أيضًا الدمج بين النظم الفرعية في فترات زمنية قصيرة”.
وأضاف: “نود أيضًا أن نشكر شريكنا الاستراتيجي في هذا المشروع، XD-EGEMAC، وجميع الشركات المصنعة المحلية للتغلب على مختلف التحديات التي تواجهها والمساهمة في نجاح المشروع”.

مع هذا المشروع الاستراتيجي، تأمل جيزة سيستمز أن تقدم نموذجاً لإسهام إبداعي في صناعة الطاقة فيما يخص توفير طاقة ذات سعة كبيرة يسهل الوصول إليها في المناطق المهمشة. وسيساهم أيضاً هذا المشروع في تحسين البنية التحتية الحضرية الكلية من أجل حياة أفضل وأكثر استدامة.

تعد جيزة سيستمز شركة رائدة في مجال دمج الأنظمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تقوم بتصميم ونشر حلول تكنولوجية خاصة بالصناعات ذات الأصول مثل قطاعات الاتصالات والمرافق والنفط والغاز والنقل وقطاعات السوق الأخرى

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية