أخبار

600 ألف عامل بالطاقة النظيفة في أمريكا طلبوا إعانات البطالة

إعانات البطالة في أمريكا

أفاد تقرير لوكالة أنباء بلومبرج، أن 600 ألف عامل في مجال الطاقة النظيفة بالولايات المتحدة الأمريكية فقدوا وظائفهم وطلبوا إعانات البطالة منذ انتشار وباء كورونا، وهو أكثر من ضعف عدد الوظائف التي وفرتها هذه الصناعة منذ 2017.

18 % من القوى العاملة في الطاقة النظيفة بأمريكا طلبوا إعانات البطالة

وكشف تحليل بيانات وزارة العمل الأمريكية أن نحو 18 ٪ من القوى العاملة في الطاقة النظيفة بأمريكا قد تقدموا للحصول على إعانات البطالة في شهري مارس وأبريل ، وفقًا لعدد من الجهات من بينها المجلس الأمريكي للطاقة المتجددة.

وتعد كاليفورنيا وتكساس الولايات الأكثر تضرراً بفقدان الوظائف، وهما من أكبر أسواق الطاقة المتجددة في أمريكا.

كانت الطاقة النظيفة، مع قطاعي كفاءة استخدام الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة ، الأكثر توليداً للوظائف في أمريكا خلال السنوات الأخيرة، إلا أن وباء كورونا قلص الطلب على الكهرباء، وأوامر البقاء بالمنازل، دفعت الشركات بالصناعة إلى التخلي عن الوظائف، وارتفاع  طلبات إعانات البطالة .

طلبات إعانات البطالة من 850 ألف عامل في الطاقة النظيفة بأمريكا

وتوقع التقرير، اليوم الأربعاء، أن 850 ألفاً من العاملين في الطاقة النظيفة بأمريكا قد تقدموا بطلبات الحصول على إعانات البطالة بحلول نهاية الشهر المقبل.

تجاوزت مطالبات إعانات البطالة بين العاملين في كفاءة استخدام الطاقة 413 ألف عامل في مارس وأبريل ، في حين كان هناك قرابة 96 ألف مطالبة في مصادر الطاقة المتجددة خلال تلك الفترة.

استثمارات الطاقة النظيفة 2.6 تريليون دولار بنهاية 2020

ويقول تقرير لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، إن الاستثمار العالمي في تشييد قدرات جديدة للطاقة المتجددة سيبلغ 2.6 تريليون دولار بنهاية العقد الحالي، بما يزيد على 3 أمثال الاستثمارات في العشر سنوات السابقة.

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة وأسعار الفائدة

وذكر أن الصين بصدد أن تصبح أكبر بلد مستثمر على مدار العقد الحالي، حيث رصدت 758 مليار دولار بين 2010 ومنتصف 2019. وخلال نفس الفترة، ضخت أوروبا 698 مليار دولار استثمارات، بينما أنفقت أمريكا 356 مليار دولار.
واستقطبت الطاقة الشمسية معظم الاستثمارات عند 1.3 تريليون دولار. وبنهاية العام الحالي، ستكون قدرة الطاقة الشمسية المركبة خلال العقد، 638 جيجا وات، وهي استثمارات أكبر من أي تقنية أخرى لتوليد الكهرباء.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية