أخبار

“لويدز أوف لندن”: 203 مليارات دولار خسائر قطاع التأمين عالميا بسبب “كورونا”

لويدز أوف لندن

قدرت شركة التأمين”لويدز أوف لندن”، خسائر قطاع التأمين حول العالم خلال العام الجاري، بنحو 203 مليارات دولار، بسبب تداعيات تفشي فيروس “كورونا” المستجد، وهو ما اعتبرته الشركة الأكبر حتى الآن مقارنة مع أحداث تاريخية كبرى.
وأوضحت الشركة في تقرير صادر اليوم الخميس أن 107 مليارات دولار من تلك الخسائر ستتحقق من مطالبات التأمين، أما الجزء المتبقي البالغ 96 مليار فسينتج عن المحافظ الاستثمارية لشركات التأمين.
وتتوقع “لويدز” سداد مبلغ يتراوح بين 3 مليارات إلى 4.3 مليار دولار لعملائها على مستوى العالم حتى 30 يونيو المقبل، محذرة من أن هذا قد يرتفع أكثر إذا استمر الوباء لربع آخر.
وقال جون نيل الرئيس التنفيذي لشركة “لندن لويدز” لشبكة “سي إن بي سي” إن أي شكل من أشكال الإغلاق يمتد إلى ما بعد الربع الثاني من المرجح أن يؤدي إلى ما بين مليار دولار وملياري دولار من المطالبات الإضافية بالإضافة إلى تقديرها الحالي البالغ 4.3 مليار دولار.
وأوضح: “لا أعتقد أننا سنعرف بالفعل التكلفة الكاملة لـ “كوفيد-19” ربما لمدة تصل إلى عامين”.
وقال نيل إنه يشعر بالقلق من أن العملاء يشعرون بالضغوط، “الخطر هو أنهم يشترون تأمينا أقل في الوقت الذي ربما يجب عليهم التفكير في شراء المزيد”.
إلى جانب توقعاتها للتأثير على شركات التأمين، طرحت لويدز أوف لندن سلسلة من الأفكار حول كيفية لعب دور نشط في التعافي.
جدير بالذكر أن إعادة التأمين هي العملية التي بموجبها توافق شركات التأمين على تحويل أجزاء من محافظ المخاطر الخاصة بها إلى شركات تأمين أخرى من أجل تقليل إمكانية دفع مبلغ كبير في حالة مطالبات التأمين.

الأكثر مشاهدة

هشام توفيق: فكرة بيع نادي غزل المحلة غير واردة.. وخطة لتطوير فريق الكرة

نفى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ما تم تداوله...

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

منطقة إعلانية