أخبار

ألمانيا تفقد 100 مليار يورو من دخل الضرائب في 2020

100 مليار

توقعت ألمانيا أن تهوي إيراداتها الضريبية لعام 2020 بنحو 100 مليار يورو، على خلفية التداعيات الكارثية لفيروس كورونا.

وقالت وزارة المالية الألمانية، في بيان أمس الخميس،  إن حصيلة الضرائب ستنخفض  بنحو 98.6 مليار يورو، تعادل 106.4 مليار دولار.

 وزارة المالية: الضرائب في ألمانيا ستنخفض 53   مليار يورو في 2021

كذلك ستكون العائدات الضريبية من عام 2021 حتى عام 2024 أدنى بكثير من التوقعات السابقة، مع توقع عائدات ضريبية للعام المقبل أقل بنحو 52.7 مليار يورو.
ورغم ذلك، قال أولاف شولتز وزير المالية الألماني إن هذه التقديرات مبدئية، بما أنه لا يمكن توقع المسار المستقبلي لجائحة فيروس كورونا.

مكتب الإحصاء: 2.2% تراجعا لاقتصاد ألمانيا في الربع الأول 2020

وأظهرت بيانات مكتب الاحصاء الألماني، اليوم الجمعة، تراجع الناتج الداخلي الإجمالي لألمانيا 2.2% في الربع الأول من 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا وحالة الإغلاق لمواجهته، وتستعد البلاد بالتالي لدخول ركود تاريخي، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وتذهب التقديرات إلى انكماش اقتصاد ألمانيا بمعدل 6.3% العام الجاري، ليكون الأداء الاقتصادي الأسوأ في71 عاما، منذ عام 1949.
وأعلنت المستشارة الألمانية خطة إنقاذ كبرى بقيمة تريليون يورو لمساعدة الشركات والعمال المتضررين، تتضمن ضمانات حكومية للقروض ومساعدات مباشرة للشركات، خصوصا الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبرامج لتخفيض ساعات العمل لتفادي الصرف من الخدمة.
كان صندوق النقد الدولي قد توقع أن ينكمش اقتصاد ألمانيا بمعدل 7% بسبب تبعات جائحة كوفيد 19 التي أدخلت الاقتصاد العالمي في ركود وهذا سينعكس حتما على الأداء الاقتصادي

وكان اقتصاد ألمانيا يحقق نموا ضئيلا جراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين،

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية