أخبار

الإسكان توافق على تأجيل أقساط المطورين 6 أشهر ومد آجال المشروعات 3 أشهر

53 قطعة أرض

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار على تقديم تيسيرات للمستثمرين الحاصلين على اراضى بالمدن الجديدة.

قال المهندس محمد أنور، نائب الوزير للشؤن العقارية بالهيئة لايكونومي بلس، إن الهيئة وافقت في اجتماع الأسبوع الماضي على مد  آجال التنفيذ  للمشروعات 3 أشهر، وتأجيل سداد أقساط الأراضي لمدة 6 شهور.

وأضاف أن المجلس ناقش الإجراءات وتمت الموافقة عليها وسيتم البدء في التطبيق فور إعتماد قرار مجلس إدارة الهيئة.

أوضح أن تطبيق الإجراءات يأتي على الاقساط التي تستحق السداد اعتباراً من 14 مايو الجاري حتى منتصف نوفمبر المقبل، على ان يتحمل المطور فائدة 7.5 % عند السداد بعد إنتهاء المدة.

مد إعفاء الوحدات والأراضى الصغيرة من غرامات التأخير شهرين

وأشار إلى أن مجلس إدارة الهيئة وافق على مد التيسيرات الممنوحة للوحدات السكنية والمهنية والادارية والاراضى  السكنية الصغيرة لمدة شهرين، وتتمثل فى الغرامات المستحقة على الاقساط المتاخرة، والتى تصل الى حد الاعفاء الكلى حالة سداد المتاخرات بالكامل بنسبة 100 %.

ويتم الإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 70 %، فى حالة سداد 75 % من المتأخرات، والإعفاء بنسبة 45 %، فى حالة سداد نسبة 50 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20 %، فى حالة سداد نسبة 25 % من المتأخرات.

و تأتى الإجراءات في إطار حرص هيئة المجتمعات على دعم المطورين العقاريين، وتخطى التحديات الصعبة التى يشهدها القطاع نتيجة انتشار فيروس كورونا والذى اثر على معدلات تنفيذ المشروعات وكذلك حركة المبيعات وتوافر السيولة المالية لدى الشركات التى تمكنها من انجاز الأعمال.

الأكثر مشاهدة

خسائر حادة تضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة آبل وأمازون وفيسبوك 

تكبدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، خسائر حادة، خلال جلسة تداولات اليوم...

“أونكتاد”: الأجانب يسحبون استثماراتهم بوتيرة غير مسبوقة من أوروبا بالنصف الأول

قالت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، إن النصف...

منطقة إعلانية