أخبار

مدبولي: تعديل موعد حظر التجول ليبدأ الـ5 مساء إلى 6 صباحا اعتبارا من الأحد المقبل

اعتبارا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل وحتى الجمعة الموافق 29 مايو الجاري بواقع 6 أيام، سيتم غلق كافة المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهة والشواطئ، كما سيتم حظر حركة المواطنين اعتبارا من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن  هدف الإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر هو الوقاية من فرص انتشار الفيروس وتقليل عملية انتقال الفيروس .

وأشار إلى فتح جميع المحال والمولات ومنافذ الخدمات المختلفة لمدة أسبوعين بدءا من السبت التالي لإجازة عيد الفطر، على أن يتم الالتزام بنفس الإجرءات الاحترازية والوقائية المتبعة من قبل، وأن يبدأ حظر التجول من الساعة الـ8 مساءًا حتى السادسة صباحًا.
وأوضح أن هذه الإجراءات من شأنها التمهيد لعودة الحياة لكافة القطاعات، على أن يتم الإعلان عن عودة تدريجية للأنشطة الرياضية ومراكز الشباب من منتصف يونيو المقبل مصحوبة بإجراءات احترازية شديدة.
وتابع: “سيتم النظر في إعادة فتح المطاعم مع الإعلان عن إجراءات احترازية دقيقة من منتصف شهر يونيو، وأيضًا سيتم دراسة العودة التدريجية لممارسة الشعائر الدينية في المساجد، وسنعلن عن الآليات وتاريخ العودة”.
وقال مدبولي، إنه سيتم بث صلاة العيد والتكبيرات من خلال أحد مساجد القاهرة على موجات إذاعة القرآن الكريم ويسمح للمساجد بإذاعتها، نظرًا لأهمية صلاة العيد لدى المصريين.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية