أخبار

الحوت: التكنولوجيا والتحول الرقمي يقللان من تداعيات أزمة “كورونا”

دهانات GLC

قال محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الدولة تسير بخطوات جيدة في مجال التكنولوجيا وعملية التحول الرقمي، وساعد هذا في التقليل من التداعيات السلبية لأزمة كورونا التي لها تأثير كبير في الإسراع للمجتمع الرقمي.

الحوت يقترح تشكيل لجنة حكومية لمتابعة تنفيذ كل ما يتعلق بالخدمات الإلكترونية

واقترح الحوت، بتشكيل لجنة تابعة لمجلس الوزراء والرقابة الإدارية تتولى متابعة تنفيذ كل ما يتعلق بالخدمات الإلكترونية وحل أية مشكلات تحتاج إلى تدخل سريع وقرارات نافذة للتسريع من عملية التحول الكامل إلى التكنولوجيا.
جاء ذلك خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لمناقشة دور التكنولوجيا في توطين الصناعة ودعم الاقتصاد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

الحوت: التكنولوجيا تسهم في التخلص من قيود البيروقراطية

وقال رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الاقتصاد والصناعة سيكون لهما نصيب كبير في نتائج تعميم الخدمات الاليكترونية، وبالتالي من المهم بحث ما هي الاولويات المطلوب تنفيذها للتيسير على الصناعة وتوفير الوقت والجهد والتكلفة.
وأكد أن استخدام التكنولوجيا سيسهم في التخلص من قيود البيروقراطية في التعامل مع الاجهزة الحكومية سواء في التنمية الصناعية او التراخيص او اجهزة المدن والضرائب وغيرها من الجهات اللي يتم التعامل معها وتتسبب في اهدار الوقت والمجهود على اجراءات يمكن اتمامها الكترونيا.
وشدد الحوت على ضرورة وجود جهة واحدة تتلقي مشكلات الصناعة وتتابعها مع الاجهزة المعنية بعملية التحول الرقمي وتقديم الخدمات إلكترونيا، خاصة ان هناك الكثير من المشكلات التي تظهر عند التنفيذ، وكذلك التركيز على قدرة البنية التحتية لاستيعاب زيادة التعامل مع شبكة الانترنت وتأمين المعلومات.
ولفت إلى أهمية دعم قدرة البنوك في التعامل واستيعاب حجم التحويلات والتعاملات المصرفية إلكترونيًا مع الشركات وكذلك توحيد وتسهيل آليات التجارة الاليكترونية وتحفيز المجتمع على استخدام طرق الشراء عبر الإنترنت وجذب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتفعيل النمط التكنولوجي في الترويج لمنتجاتها وطرق التشغيل والجودة والمواصفات والتوزيع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية