أخبار

متحدث مجلس الوزراء: القطاع الحكومي إجازة خلال أسبوع العيد بالكامل

تنمية سيناء

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء ان قررت الحكومة مد إجازة عيد الفطر لموظفيها في القطاع الحكومي إلى 5 أيام كاملة تبدأ يوم الأحد القادم حتى الخميس.، وأضاف في تصريحات لبرنامج القاهرة الآن – قناة العربية الحدث

 خدمة الدليفري للمواد الغذائية والمطاعم والصيدليات متاحة 24 خلال الحظر

وقال المستشار نادر سعد أن خدمة الدليفري للمواد الغذائية و الصيدليات والمطاعم سيكون مسموح لها بالعمل 24 ساعة ولن ينطبق عليها قرارات الحظر المطبقة .
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قد أصدر قرارا بتطبيق حظر تجوال جزئي بداء من الاحد المقبل وحتي يوم الجمعة من الساعة 5 عصرا وحتى السادسة صباحا .
واضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مساءا علي التليفزيون المصري أن المحلات التجارية خلال تلك المدة ستكون مغلقة تماما بجانب صالونات الحلاقة وسمكرة وقطع غيار السيارات .
وأوضح أن السيارات الخاصة سيكون متاحة لها السير علي الطرق العامة حتي الساعة 5 مساءا .
واشار سعد إلي أن خلال فترة تطبيق إجراءات حظر كلي مشدد سيتم اغلاق الشواطئ والمتنزهات كما هو الحال لذات الإجراءات المطبقة بأعياد شم النسيم .

طرح كمامات قماش بقيمة 5 جنيهات صالحة للاستخدام لمدة شهر لمواجهة كورونا

اضاف نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أنه سيتم طرح الكمامات القماش بسعر 5 جنيهات للواحدة عبر مصانع الملابس. واضاف سعد أن تم اصدار موافقات قياسية من وزارة الصحة لصنع هذه الكمامات بحيث تكون امانه تماما لمن يرتديها كما ستكون صالحة للاستخدام لمدة شهر.

وأوضح سعد أن كافة القرارات الصحية المتخذة في مواجهة فيروس كورونا تتوافق مع منظمة الصحة العالمية وتتسق مع تجارب الدول الأخري .

وأشار سعد أن التأخر في صناعة الكمامات القماش وعدم توافرها حاليا هي ما أدت إلي ارجاء تطبيق عقوبات علي عدم ارتداءها بحيث سيجري تطبيقها خلال شهر يونيو المقبل .

وقال سعد أنه سيكون لزاما علي المواطنين ارتداء الكمامات عبر المواصلات العامة ومحطات مترو الانفاق والمصالح الحكومية والشهر العقاري .

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية