النشرة البريدية

4 عوامل وراء ارتفاع عائد أدوات الدين الحكومية.. 3اتفاقيات جديدة للتنقيب عن البترول بسيناء وخليج السويس.. “أفريكسيم” يدعم صادرات مصر لأفريقيا بـ3 مليارات دولار.. البرلمان يتجه للموافقة على برنامج الحكومة.. استثمارات ألمانية بـ500 مليون دولار بقطاع البترول..

مدبولي

أهم الأخبار

وزير البترول يوقع 3 اتفاقيات تنقيب بسيناء وخليج السويس

لجنة برلمانية توصي بالموافقة على برنامج الحكومة الجديدة

دراسة إنشاء وحدات إسكان اجتماعي بالعاصمة الإدارية

ارتفاع المعروض النقدي لـ798.5 مليار جنيه بنهاية مايو

“النساجون للتنمية” تطرح مشروعات عقارية بـ3.9 مليار جنيه

“السيسي” يوجه بتشديد الرقابة على احتكار السلع الأساسية

11.25 ألف جنيه سعر متر الوحدات الحكومة السكنية بالعاصمة الإدارية

“ديا الألمانية” تعتزم ضخ 500 مليون دولار في قطاع البترول المصري

“أفريكسيم” بنك يخصص لمصر 3 مليارات دولار لدعم الصادرات لأفريقيا

6 مليارات جنيه قيمة عقد “سيمنس” لصيانة وتشغيل 3 محطات كهرباء

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                                          

القصة الرئيسية

محللون: 4 أسباب وراء ارتفاع عائد أدوات الدين الحكومية

قال عدد من المحللين والمصرفيين، إن العائد على أذون وسندات الخزانة اتخذ منحنىَ صاعدًا مؤخرًا، إذ سجل العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات و5 سنوات أعلى مستوى منذ يناير 2018، عند 17.85% و17.75% على التوالي.

وبحسب تقرير أعده موقع “مباشر” أرجع الخبراء ارتفاع العائد على أذون وسندات الخزانة إلى 4 أسباب رئيسية تتمثل في تراجع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة، وتراجع العروض المحلية، وتثبت الفائدة، وأخيراً توسع الحكومة في أدوات الدين العام.

ومن جانبه، قال محمود المصري المحلل الاقتصادي في قطاع البحوث ببنك الاستثمار فاروس، إن تراجع استثمار الأجانب بأذون الخزانة المصرية يعود إلى ظهور أسواق أقل خطورة مثل أمريكا بعد رفع الفائدة وإن كانت أقل عائداً من مصر بالإضافة إلى وجود أسواق ذات عائد أعلى من العائد الذي تقدمه مصر مثل الأرجنتين وتركيا.

وبلغ حجم استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية المصرية 23.1 مليار دولار بنهاية مارس 2018 من نحو 20 مليار دولار في ديسمبر كانون الأول وفقاً لأحدث الأرقام المتاحة.

وأضاف المصري ” تراجع الطلبات المحلية أيضًا ساهم في ارتفاع العائد على أذون وسندات الخزانة”.

وألغت وزارة المالية، عطاءين الاثنين الماضي، لبيع سندات لأجل 3 و8 سنوات بقيمة إجمالية 3.5 مليار جنيه بعد طلب أسعار فائدة مرتفعة من قبل البنوك والمستثمرين.

وبحسب مذكرة بحثية صادرة عن فاروس، أمس الأربعاء، فإن تغطية سندات الخزانة المصرية سجلت في يونيو 2018 ثاني أقل نسبة تغطية بعد التعويم، إذ بلغت 1.6 مرة في يونيو 2018، وذلك منذ أن وصلت إلى 1.5 مرة فقط في نوفمبر 2017.

من جانبه قال هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن توسع الحكومة المصرية في أدوات الدين العام ساهم في زيادة العائد على أذون وسندات الخزانة في العطاءات الأخيرة.

وأظهر مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2018-2019، استهداف تمويل محلي لعجز الموازنة بقيمة 511.2 مليار جنيه، وتخطط المالية لإصدار سندات وأذون الخزانة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بقيمة 475.5 مليار جنيه.

وأشار أستاذ التمويل إلى أن تراجع استثمار الأجانب فيها قد يكون ساهم في ارتفاع العائد وذلك ما حدث عالميا بسبب ضغط صناديق الاستثمار الذي أدى إلى تهاوي أسواق المال في الفترة الأخيرة.

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري، تراجع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري بنسبة 8.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2016-2017.

وتستهدف مصر أن يبلغ متوسط سعر الفائدة على أدوات الدين الحكومية في موازنة 2018-2019 الحالية نحو 14.7% مقارنة بـ 18.5% متوقعة في 2017-2018.

توك شو

ألقت برامج التوك شو الليلة الماضية، الضوء على مجموعة متنوعة من الموضوعات في مقدمتها، اتجاه مجلس النواب للموافقة على خطة عمل الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي، تعطل حركة المترو بسبب حادث قطار في محطة المرج الجديدة، ومشكلة وزارة الكهرباء فيما يخص كشافي الكهرباء.

بدايًة، قال محمود الشريف، الوكيل الأول لمجلس النواب، ورئيس اللجنة المكلفة بالرد على بيان الحكومة الجديدة، إن اللجنة أعدت تقريرها النهائي الذي سيناقشه مجلس النواب في جلسته العامة الأحد المقبل.

وأضاف الشريف، خلال تصريحات مع قناة «TEN»، أن التقرير النهائي حصل على موافقة 27 نائب، وتحفظ 4 آخرين من أصل 31 عضوًا باللجنة الخاصة.

ويُوصي تقرير اللجنة بموافقة مجلس النواب على بيان الحكومة، وسيتم رفعه اليوم إلى رئيس مجلس النواب.

من جانبه، أوضح بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن موافقة البرلمان على برنامج الحكومة ليست صك على بياض.

وتابع خلال تصريحات للتليفزيون المصري: «طبقًا للدستور، المجلس يحق له مسائلة للحكومة في أي وقت».

وقال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن برنامج حكومة مصطفى مدبولي، دُرس كاملًا، وهو برنامج طموح جدًا، والتحدي الأعظم فيه هو التنفيذ.

ولفت وهدان خلال مداخلة هاتفية مع قناة «On Live»، أن تنفيذ البرنامج بالشكل المكتوب به، سينقل مصر لمرحلة متطورة خاصة في الصحة والتعليم.

وحول حادث المترو، قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، إن خروج عربتين عن القضبان وراء توقف حركة المترو بمحطة المرج القديمة، وأن القطار الذي تعطل كوري ولا زال في مدة الضمان.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع قناة «Extra News»، إلى توقف حركة المترو من محطة عزبة النخل إلى المرج الجديدة، وجار بحث أسباب العطل وإزالته لعودة الحركة.

من جهته، اعترف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بوجود عجز في عدد الكشافين والمحصلين بما لا يسمح بتغطية كافة الأنحاء والكثافات الموجودة، وتم الاستعانة بشركة متخصصة لقراءة العدادات.

وطالب حمزة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح»، على فضائية «Extra News»، المواطنين بضرورة الإبلاغ عن مشكلات الفواتير.

نتابع

أكد وكيل أول مجلس النواب المصري، محمود الشريف، أن اللجنة المكلفة بالرد على بيان حكومة مصطفى مدبولي، والتي يرأسها، قد أنهت تقريرها الذي سيناقشه المجلس يوم الأحد القادم، وأن اللجنة أوصت بالموافقة على البرنامج.

وأشار إلى أن التقرير النهائي للجنة حصل على موافقة 27 نائباً، في حين تحفظ 4 نواب أخرين، من أصل 31 عضوًا قوام اللجنة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، وأوصى أعضاء باللجنة مشاركة القطاع الخاص في 75% من المشروعات التي تندرج ضمن بيان الحكومة.

كشفت مي عبد الحميد، رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري، أنه جاري دراسة  إنشاء وحدات إسكان اجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة أنه في حالة اتخاذ قرار سيتم مخاطبة شركة العاصمة الإدارية الجديدة صاحبة الأرض لتحديد الأماكن التي تصلح لذلك، وفقًا لبوابة الأخبار، وأشارت إلى أن حجم التمويلات التي وفرتها البنوك لمستفيدي مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، بلغت 14.5 مليار جنيه حتى بداية الأسبوع الجاري.

تطرح شركة “النساجون للتنمية OUD” مشروع “جنوب” فى العاصمة الإدارية للبيع خلال أسبوعين باستثمارات 3.9 مليار جنيه وتتفاوض على شراء 220 فداناً بمدينة المستقبل. وقال محمد محمد فريد خميس عضو مجلس الإدارة ومالك الشركة إن مشروع “جنوب” يقام على مساحة 50 فداناً ويضم 1900 وحدة سكنية ما بين شقق وفيلات بمساحات من 125 إلى 260 متراً مربعاً.

أكدت مصادر في الشركات المنتجة للسجائر، إن وزارة المالية أخطرتهم أمس ببدء تحصيل ضريبة الـ75 قرشًا على السجائر اعتبارًا من اليوم الخميس.

تطرح هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة مناقصة لإنشاء محطة رياح فى خليج السويس بقدرة 250 ميجاوات الأسبوع المقبل، وقالت مصادر بالهيئة لصحيفة “البورصة”، إن 3 شركات عالمية تأهلت فنيًا للمناقصة تضم “فيستاس” و”سيمنس” و”سنفيون”، ويرتب بنك التعمير الألمانى KFW قرضاً لتمويل المشروع بقيمة 260 مليون يورو.

حددت هيئة المجتمعات العمرانية سعر المتر المربع بوحدات الطرح الأول لمشروعها السكنى فى العاصمة الإدارية بقيمة 11.250 ألف جنيه، على أن يبدأ الحجز خلال الشهر الجارى، وقال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إنَّ الهيئة ستطرح 2048 وحدة بمساحات من 110 وحتى 180 متراً مربعاً، ضمن الحى السكنى الثالث الذى تنفذه فى العاصمة الإدارية.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

وقع وزير البترول، طارق الملا، أمس الأربعاء، 3 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز الطبيعى وإنتاجهما بمنطقتى شمال سيناء البحرية وخليج السويس، الاتفاق الأول مع شركتى جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول وجى اتش بى البريطانية باستثمارات حدها الأدنى حوالى 6 ملايين دولار لحفر 4 آبار جديدة.

وتم توقيع الاتفاق الثاني والثالث مع هيئة البترول بمنطقة امتياز رأس فنار بخليج السويس، وهيئة البترول وشركة برينكو البريطانية بمنطقة امتياز شمال سيناء البحرية.

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، الموافقة خلال 3 أسابيع عمل على تخطيط وتصميم 7 مشروعات، بالمرحلة الأولى في العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة إجمالية 1057 فداناً، ومن بين الشركات التي شملها القرار الوزاري، مجموعة طلعت مصطفي لإقامة مشروع “سيليا” على أرض مساحتها 500 فدانا باستثمارات 35 مليار جنيه، وكذلك شركة مصر إيطاليا لإقامة مشروع “البوسكو” على مساحة 200 فدان، باستثمارات تتجاوز 20 مليار جنيه، حسبما ذكر موقع حابي.

من جهة أخرى، أكد مدبولي إنفاق جهاز مدينة 6 أكتوبر، استثمارات قدرها 6.9 مليار جنيه لتنفيذ واستكمال خطة المشروعات التنموية بالمدينة للعام المالي 2017/2018، بحسب بيان رسمي.

أظهرت بيانات البنك المركزي، ارتفاع المعروض النقدي في مايو 2018 بنسبة 16.7% على أساس سنوي ليسجل 798.5 مليار جنيه، فضلاً عن ارتفاع حجم السيولة المحلية بنسبة 19% لتصل إلى 3.39 تريليون جنيه، كما ارتفع صافي الاحتياطات الدولية هامشيًا خلال يونيو 2018، ليصل إلى 44.25 مليار دولار، مقابل 44.138 مليار دولار في مايو 2018، فيما انخفضت محفظة الأوراق المالية لدى البنوك بقيمة 36 مليار جنيه، خلال الربع الأول من 2018.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، بتشديد الرقابة على السلع الأساسية منعاً للممارسات الاحتكارية. وصرح المتحدث باسم الرئاسة، السفير بسام راضي، في بيان أمس الأربعاء، أن اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين، تناول جهود الحكومة في توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة وزيادة أعداد المنافذ الثابتة والمتحركة مع اختيار أماكن مناسبة لها.

رغم صدور تعديلات قانون الشركات قبل 5 شهور للسماح بتأسيس شركات الشخص الواحد، إلا أن هذا التعديل لم يتم تفعيله حتى الآن وفقاً لمستشارين قانونيين حاولوا تأسيس شركات بالنظام الجديد، بحسب صحيفة البورصة، وقال محمد طلعت الشريك الإدارى والتنفيذى لمكتب بيكر آند ماكنزى مصر “حلمى وحمزة وشركاؤهم” للاستشارات القانونية والمحاماة، إنه تم مخاطبة وزيرة الاستثمار سحر نصر بإصدار ضوابط ونماذج لتأسيس شركات الشخص الواحد.

وأضاف طلعت تقدمنا بطلبات لتأسيس شركات الشخص الواحد إلى الهيئة العامة للاستثمار، لكن لم يبت فيها نتيجة عدم إصدار نموذج لها من قبل الهيئة.

كشفت ماريا موريس هنسن ، الرئيسة التنفيذية لشركة ديا الألمانية، والتي تمتلك 17.5% من حقول غرب الدلتا التي تديرها شركة “بي بي”، أن شركتها تعتزم استثمار 500 مليون دولار في قطاع النفط بمصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، وقالت إنها حصلت على تأكيدات بالحصول على كامل مستحقات شركتها لدى الحكومة المصرية بحلول نهاية عام 2019، بحسب موقع اليوم السابع.

قال بنديكت أورما، رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”، إن البنك وافق على تخصيص 3 مليارات دولار لمصر بهدف تمويل الصادرات والشركات المصرية لدخول دول أفريقيا خلال المرحلة المقبلة، بحسب موقع مصراوي، وأشار إلى أن هذه التمويلات تهدف إلى تمويل عمليات التسهيلات الائتمانية للشركات المصرية في دول أفريقيا بالتعاون مع البنوك المصرية في قطاع الغذاء والبترول والاتصالات.

أرسلت شركة سيمنس الألمانية عقود تشغيل وصيانة محطات كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة إلى الشركة القابضة للكهرباء لمراجعتها قبل التوقيع عليها نهاية الشهر الجارى. وقالت مصادر بالشركة القابضة لصحيفة “البورصة”، إن قيمة التعاقد ستصل 6 مليارات جنيه منها جزء يسدد باليورو بقيمة 165 مليون، وتصل فترة التعاقد 8 سنوات، وتبدأ الشركة الحصول على مستحقاتها بعد مرور 4 سنوات من إبرام العقد.

 إنفو جراف

#انفوجرافالتهاب الجلد العقدى يفترس الأبقار فى مصر#الثروة_الحيوانية #مصر #الزراعة

Geplaatst door EconomyPlus op Woensdag 11 juli 2018

عناوين أخرى

عقد وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، أمس الأربعاء، لقاءً مع وفد البنك الدولي برئاسة ناجى بن حسين مدير إدارة التمويل والتنافسية والابتكار، تناول برنامج التنمية المحلية بمحافظات الصعيد والذى ينفذه البنك الدولى بمحافظتى قنا وسوهاج بتمويل يبلغ 500 مليون دولار، والذى يتضمن تطوير وتأهيل البنية التحتية لـ6 مناطق صناعية، وقال الوزير إن اللقاء بحث فرص التعاون المستقبلية بين البنك والحكومة المصرية في مجالات تحسين مناخ الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

طالب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، محمد السويدي، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتوفير 148 قطعة أرض لتنفيذ مشروع “شغلك في قريتك” لتوفير العمل لسكان القرى وخاصة الشباب والمرأة، وذلك خلال لقاءهما أمس، حسبما ذكرت بوابة الأهرام.

تشارك مصر في فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى 2018 المعني بالتنمية المستدامة بعنوان “التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة” والمنعقد في الفترة من 9 يوليو إلى 18 يوليو الحالى بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، حيث تستعرض وزيرة التخطيط، هالة السعيد، ما تم إنجازه من أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، والتحديات التي واجهت تنفيذ تلك الأهداف.

في واقعة ملفتة، رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية، دعوى رفعها المصرف العربي الدولي، ضد شركة وادي النيل لتصنيع البلاستيك، طالب البنك فيها الشركة بمبلغ 25 مليون جنيه ناتج عن تسهيلات ائتمانية حصلت عليها وفائدة تأخير 3%، واستندت المحكمة في حيثيات حكمها على تقديم البنك كشوف حساب الشركة باللغة الإنجليزية ولغة المحاكم هي العربية، ومن ثم لا يجوز للمحكمة أن تقيم قضائها على مستندات باللغة الإنجليزية، بحسب ما نشره موقع الميزان الاقتصادي أمس.

صرح حسام الدين إمام، نائب رئيس شركة المقاولون العرب، بأن حجم أعمال الشركة سجلت 20.192 مليار جنيه في الوقت الراهن بمعدل نمو 13.68%، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

توقعت شركة “كوليرز إنترناشيونال”، في تقريرها الصادر حول فنادق الشرق الأوسط، ارتفاع معدلات الإشغال بفنادق الغردقة بنسبة 13% لتصل إلى 61% خلال الفترة من يونيو حتى أغسطس 2018، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ورجح التقرير أن تصل معدلات الإشغال في شرم الشيخ والإسكندرية إلى 51% و81% على التوالي.

نقل موقع “اليوم السابع”، عن فائق البنا ، رئيس شركة المقاولات المصرية “مختار إبراهيم”، فوز شركته بمشروع مرافق جديد سلطنة عمان بقيمة 670 مليون جنيه.

أعلنت شركة السويدي إليكتريك، في بيان للبورصة المصرية أمس توقيع شركتها التابعة “إيجبتك للكابلات السويدي” عقد توريد وتركيب كابلات أرضية ضوئية لربط محطة محولات زهراء المعادي بالشبكة القومية، وذلك لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة إجمالية 430 مليون جنيه.

بحث أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أمس مع وفد شركة بوينج العالمية خطة تحديث وتطوير أسطول مصر للطيران، بحسب بيان الشركة.

قال مصدر مطلع بوزارة المالية، لصحيفة “الشروق”،  إن المبادرة التى أعلن عنها الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قبل أيام، والخاصة بتسوية مديونيات المتعثرين، تشمل إعادة جدولة الضريبة، وتقسيط المديونية، وتأجيل السداد، وفقًا لما يسمح به قانون الضرائب على الدخل، رقم 91 لسنة 2005.

أداء مؤشرات البورصة المصرية 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

 صدًرت مصفاة نفطية في السعودية شحنة من البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى وهو ما قد يكون إيذانا بمزيد من الشحنات إلى منطقة الأسعار فيها حاليا عند أعلى مستوياتها الموسمية في ثلاث سنوات.

وفي حسابها على تويتر، قالت مصفاة ساتروب في الجبيل البالغ طاقتها 400 ألف برميل يوميا، وهي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة توتال الفرنسية، إنها أرسلت شحنة البنزين الخالي من الرصاص “آر.بي.أو.بي” إلى الولايات المتحدة. ولم تذكر ما إذا كانت الشحنة قد وصلت فعلا، ولم تتضح وجهتها على وجه التحديد.

أظهرت بيانات من الهيئة الرسمية المعنية بالإحصاء في البحرين يوم الأربعاء أن اقتصاد المملكة انكمش على أساس سنوي في الربع الأول من 2018 لأول مرة في سبع سنوات على الأقل متأثرا سلبا بهبوط إنتاج النفط.

وقد تعزز الأرقام المخاوف بشأن متانة اقتصاد البحرين التي تواجه صعوبات في ظل فجوة في ميزان المعاملات الجارية وعجز كبير في الميزانية الحكومية، وهو ما دفع أسعار سنداتها الدولية للانخفاض وتسبب في هبوط الدينار البحريني لأدنى مستوى في 17 عاما مقابل الدولار في أواخر الشهر الماضي.

أعلنت شركة تشاينا بتروليوم إنجنيرينج كورب الصينية، في بيان مقتضب، أمس الأربعاء، أن وحدة تابعة لها فازت بمناقصة لمشروع تابع لشركة أرامكو السعودية بقيمة 3.8 مليار يوان يعادل 569.35 مليون دولار.

قالت عدة مصادر تجارية لـ “رويترز”، إن عدد شحنات خام الشاهين القطري تحميل سبتمبر أيلول ربما تنخفض إلى نحو 13 شحنة نظرًا لصيانة الحقول على الأرجح، وذلك مقارنة بـ15 شحنة تم بيعها تحميل أغسطس في الشهر الماضي.

عربي ودولي

توقعت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” في تقريرها الشهري، انخفاض الطلب العالمي على خامها في العام المقبل بواقع760 ألف برميل يوميا عن 2018، حيث سيحتاج العالم 32.18 مليون برميل يوميا من الخام من دولها الأعضاء، وذلك على خليفة تباطؤ نمو الاستهلاك وضخ منافسيها المزيد من الإمدادات.

قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، في مقرها طرابلس، اليوم الأربعاء، إن أربعة مرافئ لتصدير النفط أُعيد فتحها، بعد أن سلمتها فصائل في شرق البلاد إلى المؤسسة، حيث ستعود عمليات الإنتاج والتصدير إلى المستويات الطبيعية تدريجيا خلال الساعات القليلة القادمة.

وذكرت المؤسسة، في بيان لها، أنه تم رفع حالة القوة القاهرة، وهي إعفاء قانوني من الالتزامات التعاقدية، عن موانئ رأس لانوف، والسدرة، والزويتينة، والحريقة.

قال مسؤولون كبار في الحكومة الأمريكية إنها قررت فرض رسوم جمركية على واردات سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار، بحسب رويترز. وقال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر إن الولايات المتحدة ستفرض رسوما عشرة بالمئة على الواردات الصينية الإضافية.

وفي السياق ذاته، أكد تو قوانغ شاو، رئيس صندوق الثروة السيادية الصيني، في مؤتمر مالي في باريس، أن النزاع سيكون له تأثير سلبي على استثمارات الصندوق.

زادت شركة توينتي فيرست سنشري فوكس التابعة لرجل الأعمال روبرت مردوخ عرضها لشراء سكاي البريطانية في صفقة جرى الاتفاق عليها بما يصل بقيمة مجموعة التلفزيون المدفوع عند 32.5 مليار دولار، لتتغلب على شركة كومكاست التي تنافسها في عرض شراء سكاي في الوقت الحالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية