أخبار

بسبب كورونا..إنهاء مفاوضات استحواذ ابو ظبي الأول على عوده مصر

كورونا

أعلنت مجموعة بنك عوده اللبناني وبنك أبوظبي الأول، انهاء المفاوضات الهادفة لاستحواذ بنك أبو ظبي الأول على بنك عوده – مصر، نظراً للظروف الاستثنائية الطارئة الناتجة عن فيروس كورونا (COVID -19) وتداعياته الاقتصادية.

مجموعة عودة: الوحدة المصرية من أبرز الداعمين للمجموعة اللبنانية

وقال المسؤول الرئيسي عن الشؤون الماليّة لمجموعة بنك عوده تامر غزالة :” رغم عدم استكمال عملية البيع بسبب الظروف الاستثنائية المفاجئة التي سببتها جائحة كورونا والتي أدت الى انهاء المفاوضات، فإننا نشكر بنك أبو ظبي الأول على جهوده وعلى المناقشات البنّاءة، وإننا سعيدون جدا بنتائج المفاوضات التي اكدت على مزايا بنك عوده مصر، وفخورون بكونه ما زال من أبرز ركائز الدعم لمجموعة بنك عوده.”
وصرح الرئيس التنفيذي لبنك عوده مصر، محمد بدير: ” يفخر بنك عوده ش.م.م. بكونه الرائد في مجموعة بنك عوده من حيث الربحية ومعدلات النمو الاستثنائية منذ نشأته وترتيبه بين البنوك الخاصة في السوق المصرية ۔ هذا فضلا عن الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده جمهورية مصر العربية، والذي أدى إلى أن تصبح مصر واحدة من أكثر دول العالم سرعة في النمو، وان ترشحها معظم مؤسسات التقييم الدولية لان تصبح واحدة من اكبر عشر اقتصادات على مستوي العالم في غضون السنوات العشر القادمة.

55 فرعا لبنك عودة مصر منها 4 للصيرفة الإسلامية

ويستمر بنك عوده في اعماله الحالية وفي خططه التوسعية في السوق المصرية، وفق استراتيجيته المعتمدة من مجلس ادارته، وسيستمر بنك عوده في مصر في تنفيذ مشروعاته التي ترتبط بالاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائه في السوق المصرية، سواء في مجال التطور التكنولوجي وتوفير منتجات وخدمات اليكترونية مثل ((Digital Banking – Mobile Wallet – Omni Channels، او في الانتشار الجغرافي في مختلف المحافظات من خلال فروعه التي تبلغ حاليا 55 فرعاً منها 4 فروع لخدمات الصيرفة الإسلامية.

عودة مصر: سنواصل التوسع في تمويل المشروعات القومية والخاصة

كما سيستمر البنك في التوسع في تمويل المشروعات القومية والمشروعات الخاصة في عدة مجالات منها صناعة الأدوية، والصناعات الغذائية، والمشروعات في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والمقاولات، وذلك دعما للتوجهات الاقتصادية للدولة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية