أخبار

رئيس مجلس النواب: التشريعات الخاصة بالبورصة يجب أن تكون مستقرة

رئيس

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، اليوم الاثنين، أن التشريعات الخاصة بتعاملات الأوراق المالية المقيدة في البورصة يجب أن تكون مستقرة، مضيفا “الثبات التشريعي أحد العوامل الأساسية في الاستثمار”.
جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة للمجلس اليوم الإثنين، مشروع قانونين مقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 وقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.
وشهدت الجلسة جدالا حول (المادة 29 مكرر الفقرة الثانية) بقانون الضريبة على الدخل، والتي نصت على أنه “في حالة زيادة الخسائر الرأسمالية المحققة وفقًا لأحكام الفقرة السابقة من هذه المادة عن الأرباح الرأسمالية المحققة خلال السنة الضريبية يسمح بترحيل الزيادة في الخسائر من الأرباح المحققة نتيجة التصرف في الأوراق المالية في السنوات التالية حتى السنة الثالثة”.
وجاء نص المادة بعد التعديل أنه “فى حالة زيادة الخسائر الرأسمالية المحققة وفقًا لأحكام الفقرة السابقة من هذه المادة عن الأرباح الرأسمالية المحققة خلال السنة الضريبية يسمح بترحيل الزيادة فى الخسائر من الأرباح المحققة نتيجة التصرف في الأوراق المالية إلى السنة التالية فقط”.
وطالب رئيس مجلس النواب بالإبقاء على النص الأصلي من مشروع القانون والإبقاء على “ترحيل الخسائر من الأرباح المحققة نتيجة التصرف في الأوراق المالية في السنوات التالية حتى السنة الثالثة”، مشددا على أن الثبات التشريعي أحد العوامل الأساسية في الاستثمار.
وعقب ذلك وافق مجلس النواب على عدم قبول التعديل على المادة، والإبقاء على نص المادة وفقا لما ورد في قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

الأكثر مشاهدة

“دبي” تخفض الرسم الإضافي على فواتير الكهرباء والمياه

أصدر رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الشيخ أحمد بن...

كيف أصبحت صفقات الشركات الناشئة بابًا خلفيًا لتكوين الثروات؟

في شهر مارس من عام 2019، أعلنت شركة "أوبر" للنقل...

منطقة إعلانية