أخبار

“الصحة” تخفض مدة عزل العائدين من الخارج لـ7 أيام فقط بدلًا من 14 يومًا

قررت وزارة الصحة والسكان تعديل مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج لتكون 7 أيام فقط بدلا من 14 يوما، على أن يستكمل الشخص باقى مدة العزل الـ7 أيام الأخرى فى المنزل حال ثبوت سلبية التحاليل الخاصة به، أما إذا ثبت إيجابية العينة فسيتم التعامل مع الحالة وإدخالها أحد مستشفيات العزل لتلقى العلاج والرعاية الطبية الكاملة، مشيرة إلى تطبيق القرار بدء من اليوم الثلاثاء.

تحليل الكاشف السريع

وقالت الوزارة، في بيان نشرته صحيفة اليوم السابع، إنه عند العودة من الخارج يخضع القادمين من السفر إلى التحليل للكشف عن الإصابة بكورونا من عدمها بواسطة الكاشف السريع والذى يظهر النتيجة بعد 15 دقيقة من إجراء الفحص للكشف عن الفيروس وبعد ذلك يتم دخوله الحجر الصحي ثم يجرى له تحليل بنفس الكاشف “الكاشف السريع ” بعد 7 أيام وإذا كانت النتيجة سلبية يستكمل مدة الحجر بالمنزل بينما إذا كانت النتيجة إيجابية سيتم عزلة بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية.
وأضافت وزارة الصحة والسكان أن الكواشف السريعة تستغل ويعتمد عليها فى الحجر الصحى بمختلف الفنادق بالجمهورية.
وتابعت الوزارة كما أن العائدين من الخارج ممن قضوا أى مدة فى الحجر الصحى ولم تصل لمدة الــ 14 يوم ولا تقل عن 7 أيام سيتم معاملتهم بنفس الطريقة بمعنى أنهم سيستكملون مدد الحجر فى المنزل مع توفير إمكانية المتابعة الدقيقة لهم حتى الاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم تماما.

متابعة من تم عزلهم فى المنازل

وكشفت وزارة الصحة والسكان أن مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية ستكلف بمتابعة من تم عزلهم فى المنازل على مدار الأيام المقبلة للاطمئنان على حالتهم الصحية وضمان عدم حدوث لأى انتكاسات مطلقا بينهم وهو ما يتماشى مع إجراءات الدولة بالقضاء على المرض وتقليل فرص التفشى الوبائي.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن جميع العائدين من الخارج مسجل بياناتهم على قاعدة بيانات القادمين من الخارج ويمكن تتبعهم والإشراف الكامل على حالتهم الصحية من خلال كروت المراقبة الصحية وما تتضمنه من بيانات وتاريخ مرضى والإصابات المتعلقة بالأمراض المعدية مشيرة إلى أن الوزارة توفير كل سبل الرعاية الطبية للقادمين من الخارج .
وقالت الوزارة أنها تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
يذكر أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع إلى 4001 حالة، من ضمنهم الـ 3440 بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين ويصبح اجمالى الحالات المسجل اصابتها بكورونا هو 12764 حالة من ضمنهم 645 حالة وفاة.

الأكثر مشاهدة

“التخطيط”: 68 مليار جنيه استثمارات حكومية في شبكة الطرق والكباري خلال 3 سنوات

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن اتجاه...

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

منطقة إعلانية