أخبار

استطلاع: 70% من الشركات في دبي تتوقع إغلاق أبوابها خلال 6 أشهر بسبب “كورونا”

من الشركات

أظهرت نتائج دراسة استقصائية أعدتها محموعة من الشركات العاملة في إمارة دبي أن 70٪ من تلك الشركات تتوقع أن تغلق في غضون الأشهر الستة المقبلة، مع تفاقم المخاوف بشأن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا.
واستطلعت غرفة تجارة دبي في الفترة من 16 أبريل إلى 22 أبريل الماضي رأي 12228 من الرؤساء التنفيذيين للشركات في مختلف القطاعات، وحوالي ثلاثة أرباعها من الشركات الصغيرة التي يعمل بها أقل من 20 موظفاً.
ووجدت الدراسة التي نشرتها صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أن 27٪ من المستطلعين يتوقعون الخروج من العمل في الشهر المقبل، فيما قال 43٪ من أصحاب الأعمال إنهم يخشون نفس النتيجة في غضون الشهور الستة المقبلة.
وخففت دبي إجراءات الإغلاق الصارمة في أواخر أبريل بعد فرض حظر تجول على مدار 24 ساعة معظم الشهر للحد من الانتشار؛ لكن ذلك أحدث صدمة اقتصادية للقطاع الخاص.
وكان من المرجح أن تبلغ الشركات الصغيرة والمتوسطة عن مخاوف من الإفلاس.
ومع ذلك، أعربت الشركات الكبرى التي لديها أكثر من 100 موظف عن مخاوفها، حيث توقعت 19٪ من الشركات الكبرى إغلاقها في الشهر المقبل و 27٪ خلال الأشهر الستة المقبلة.
ووجدت الدراسة أن الشركات المعرضة لعمليات الإغلاق العالمية كانت قلقة بشكل خاص.
وقال حوالي ثلاثة أرباع شركات السفر والسياحة إنها تتوقع الخروج من العمل في الشهر المقبل، إلى جانب ما يقرب من نصف الفنادق والمطاعم التي شملها الاستطلاع و 30٪ من شركات العقارات والخدمات اللوجستية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية