أخبار

زوكربيرغ: نصف موظفي فيسبوك قد يعملون بشكل دائم من المنزل

موقع

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، أن نصف القوى العاملة ستعمل بشكل دائم من المنزل بحلول عام 2030. مضيفًا، أن هذا “يتماشى مع تحول الشركة تدريجيًا للسماح بالعمل الدائم من المنزل ومع التغير الذي أحدثه كوفيد 19 في طريقة عملنا بشكل أساسي”.

حقائق رئيسية
  • سيكون معظم الموظفين الجدد مؤهلين للعمل عن بعد بشكل دائم ابتداءً من الخميس.
  • سوف يتمكن المهندسون في وقت لاحق من هذا العام من التقدم للعمل من المنزل بشكل دائم، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، وفي نهاية المطاف سيتمكن العاملون في الأقسام الأخرى من القيام بذلك.
  • قال قال زوكربيرغ إن التغيير سيكون تدريجيًا، لأنه يتوقع أن تكون نصف القوى العاملة في الشركة تعمل عن بعد في خلال 10 سنوات.
  • كانت فيسبوك من بين الشركات الأولى التي أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنه يمكن للموظفين العمل من المنزل حتى نهاية عام 2020.
  • ستفتح الشركة مكاتبها في Menlo Park في 6 يوليو/تموز المقبل من أجل الموظفين الذين يحتاجون إلي التواجد في المكتب، ولكن المكاتب لن تستوعب سوى نسبة 25٪ فقط من الموظفين.
  • يمكن أن تقلل هذه الخطوة من بصمة الشركة في منطقة خليج سان فرانسيسكو، التي اتخذتها مقرًا لها، حيث قد يختار الموظفون الانتقال إلى منطقة ذات تكلفة معيشة أرخص. (رغم أن زوكربيرغ قال إن الموظفين الذين سيقومون بذلك قد يواجهون خفضًا في الأجور).
اقتباس مهم

قال زوكربيرغ في مقابلة مع شبكة إن بي سي نيوز “هناك تباين واضح بين ما نقوم به وما تقوم به بعض الشركات الأخرى، نحن نتيح التوظيف عن بعد، وفي المستقبل سيمكن لبعض الأشخاص التقدم للعمل عن بعد”.

رقم كبير

يعمل لدى شركة فيسبوك 48 ألف موظف في أكثر من 70 مكتبًا حول العالم.

الخلفية الرئيسية

شركات وادي السيليكون للتكنولوجيا هي أول الشركات الكبرى التي تقر العمل عن بعد بسبب وباء كورونا. فقد أعلنت كل من تويتر وسكوير في الأسابيع الأخيرة أنه سوف يُسمح للموظفين بالعمل عن بعد بشكل دائم حتى بعد الوباء.

نقلا عن فوربس الشرق الاوسط

الأكثر مشاهدة

استثمارات الأجانب في أدوات الدين المحلي تقفز إلى 21 مليار دولار في أكتوبر

قفزت استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومي المحلي التي طرحتها...

البورصة تتراجع 3.5% بعد إعادة التداول على التجاري الدولي

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة في نهاية تعاملات اليوم بنسبة 3.5%...

منطقة إعلانية