أخبار

“التجارة” تفتح باب التقديم لتصنيع الكمامات القماش.. والموافقة خلال 24 ساعة

التجارة

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة فتح باب تلقي طلبات المصانع الراغبة فى الحصول على موافقة لانتاج الكمامات المصنعة من القماش، من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
قالت وزيرة التجارة والصناعة في بيان، اليوم السبت، إن الهيئة ستتولى استيفاء الاجراءات فى أسرع وقت ممكن، لضمان بدء عمليات التشغيل فى المصانع لتلبية احتياجات السوق المحلي من هذه النوعية من الكمامات.
تأتي هذه الخطوة تنفيذا لتصريحات رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي حول توفير الكمامات القماش التي تتسم بالاستدامة، وبأسعار في متناول الأيدي، خاصة فى ظل قرار مجلس الوزراء ببدء تنفيذ خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد
وقالت الوزيرة إن الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة ستنفذ حملات دورية للتفتيش على المصانع المنتجة للكمامات القماش، للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات ومعايير الجودة التي اعتمدتها الوزارة والخاصة بتصنيع الكمامات القماش، لتوفير أعلى معدلات الحماية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.
وقال مجدي غازي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة ستتلقى الطلبات من المصانع الراغبة فى انتاج الكمامات القماش، على أن تصدر الموافقات خلال 24 ساعة للمنشآت التي لديها نشاط لتصنيع الملابس الجاهزة (ومستوفاه المستندات المطلوبة).
اما بالنسبة للمنشآت الراغبة فى دخول هذا المجال، سيتم تقديم الطلب بالهيئة بالنشاط الجديد، على أن تقوم الهيئة باجراء المعاينات اللازمة ومن ثم اصدار الموافقة.
وطالب غازي الشركات الراغبة فى الحصول على موافقات بضرورة استيفاء الطلب المعد لهذا الغرض بمقر الهيئة، مع تقديم عدد من المستندات الخاصة بالمنشأة مثل رخصة التشغيل سارية وسجل صناعي وتجاري ساري وبطاقة ضريبي،  وعضوية سارية باتحاد الصناعات بالاضافة الى توكيل أو تفويض فى حالة الموكل أو المفوض مع اثبات الشخصية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية