أخبار

رئيس اتحاد البنوك : مد ساعات خدمة العملاء بعد العيد لخفض التكدس

محمد الأتربي رئيس اتحاد البنوك

قال محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ، إن تمديد ساعات العمل في البنوك اعتبارا من الأحد المقبل، عقب عيد الفطر، يهدف لتقليل التكدس ومنع انتشار فيروس كورونا.

وأعلن البنك المركزي المصري، أمس الإثنين، إنه تم تعديل مواعيد العمل بالبنوك بعد العيد، لتبدأ من التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا للموظفين ومن التاسعة والنصف صباحا وحتى الثالثة عصرا للعملاء.

كان البنك المركزي المصري، قد قرر بتاريخ 24 مارس الماضي تقليل ساعات العمل داخل الفروع، في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لتفادي انتشار فيروس كورونا، وقرار الحكومة بفرض حظر تجوال من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحا حينها.

ومنذ مارس الماضي وحتى 21 مايو الجاري، نهاية أيام العمل في شهر رمضان، تم تقليص ساعات العمل بفروع البنوك على النحو التالي: من 9:30 صباحا إلى 1:30 بعد الظهر للعملاء، ومن 9 إلى 2 بعد الظهر للموظفين، ولم يتم تغيير المواعيد بعد ذلك، بالتوازي مع تقليل ساعات الحظر واستمر العمل بها حتى انتهاء شهر رمضان.

وقال محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي :” للزملاء في البنوك المعترضين علي مواعيد العمل افيدهم بالآتي:

1- مواعيد العمل الرسمية من 8 الي 4 أي أنها 8 ساعات عمل، تم تخفيضها إلى 7 ساعات عمل.

2- 50% من العمالة في الفروع تعمل في منازلهم، ومن 10٪؜ إلى 15٪؜ فقط في المراكز الرئيسية متواجدون في البنوك، وبالتالي التناوب موجود.

3-  زيادة وقت العمل وخدمة العملاء معناه تخفيف العبء والتكدس من العملاء، خصوصا أن البنوك تعمل في الفروع بنصف قوتها الضاربة.

4- القطاع المصرفي المصري من أقوى القطاعات في الدولة، ودوره هام جدا في حماية الاقتصاد، وخصوصا في الظروف التي تمر بها البلاد حاليا بسبب فيروس كورونا.

5- أجزم أن إدارات البنوك توفر كل سبل الحماية والرعاية للزملاء العاملين بها.

6-  إذا تم تغيير مواعيد حظر التجول أو حدث أي متغيرات، فمن المؤكد أن البنك المركزي يتابع الموقف دورياً، كما حدث سابقا قبل حلول شهر رمضان الكريم.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية