أخبار

“المركزي”: 9 مليارات جنيه سحبها المصريون من ماكينات الصرف الآلي خلال 4 أيام

أدفع

كشف مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري عن أن المصريين قاموا بسحب نحو 9 مليارات جنيه من ماكينات الصرف الآلي المتنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال المصدر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هذه المبالغ تم سحبها من ماكينات الصرف الآلي خلال 4 أيام فقط من الجمعة الماضية وحتى أمس الإثنين.

وأكد المصدر التشديد على البنوك بضرورة تغذية ماكينات الصرف الآلي بالنقود لتلبية احتياجات المواطنين من السيولة، مع الالتزام بتعليمات التعقيم المستمر للماكينات وفروع البنوك الإلكترونية.

من جانبه، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، اليوم الأحد، إن حجم السحب من ماكينات الصرف الآلي ATM التابعة للبنك، والبالغ عددها أكثر من 4500 ماكينة، بلغ نحو 7.5 مليار جنيه، خلال الفترة من يوم الأحد الماضى، وحتى أمس السبت، من خلال 3.5 مليون عملية سحب.

وأكد عكاشة، على أن هناك تغذية دورية لماكينات الصرف الآلي، بما يراعى مواعيد حظر التجول بسبب كورونا.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن يوم الأحد، أول أيام عيد الفطر المبارك، شهد زيادة فى الطلب على السحب من ماكينات الصرف الآلي، لشراء المصريين لاحتياجاتهم، خاصة وأن فترة الاجازة تمتد إلى نحو 9 أيام.

وأشار إلى أن البديل العصرى للنقود والكاش هو التعامل بالدفع الإلكترونى عن طريق كروت البنوك بأنواعها “الائتمان والخصم والمدفوعة مقدمًا.

وأكد رئيس البنك الأهلي المصري، أن انتشار ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك الأهلي المصري، وإلغاء رسوم سحب الكاش بين البنوك وبعضها خلق طلبًا على سحب الأموال من الـATM بكروت بعض البنوك الأخرى وتم تلبية تلك السحوبات بشكل كامل.

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية