أخبار

1.2 مليار جنيه تمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال أول 4 أشهر من 2020

جامع

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع أن الجهاز قام بتمويل 48743 مشروع صغير ومتناهي الصغر في الثلث الأول من العام الجاري (من يناير وحتى نهاية أبريل) بتمويل بلغ 1.19 مليار جنيه.

وأشارت في بيان للجهاز اليوم الثلاثاء، إلى أن حجم التمويل يعتبر جيد نظرا للآثار الاقتصادية السلبية التي واكبت ظهور وانتشار فيروس كورونا ، وتأثير ذلك على أنشطة قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ، وتخوف الكثير من الشباب أو أصحاب المشروعات من إقامة مشروعات صغيرة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة في ظل الظروف الراهنة.

وأوضحت جامع أن انخفاض حجم تمويل المشروعات طبيعي في ظل الأزمة الحالية في كافة دول العالم ،و ضمنهم مصر و لكن كل الأزمات تولد فرص استثمارية، يمكن للشباب استغلالها ،و النجاح فيها.

ونوهت بأن هناك العديد من القطاعات الصناعية، و الخدمية و التجارية قد زادت معدلات تشغيلها و أرباحها أثناء هذه الأزمة ،مثل قطاع المستلزمات الوقائية والطبية ومنتجات التعقيم ،وقطاع التسويق الالكتروني وخدمات الدعم التكنولوجي، و العديد من المجالات الآخرى التي يمكن لرواد الأعمال إقامة مشروعات، فيها لتغطية احتياجات السوق و متطلبات المستهلكين .

و أضافت جامع أن فروع الجهاز بمختلف محافظات الجمهورية يتم تعقيمها بشكل دوري و تم تطبيق نظام وقائي لاستقبال كافة العملاء و الشباب الراغب في الاستفادة من خدمات الجهاز المالية او غير المالية ..

و أكدت أهمية استعانة أصحاب المشروعات بالدليل الاسترشادي الذي أصدره الجهاز، بهدف العمل على وقاية العمالة بالمشروعات الصغيرة من فيروس كورونا ،مشيرة إلى أن هذا الدليل يشتمل على برامج وقائية متنوعة تصلح لكافة قطاعات المشروعات الصغيرة، وتبعًا لطبيعة كل مشروع ووسائل الوقاية المناسبة له (صناعي/ زراعي /تجاري ) ، بهدف مساعدة أصحاب المشروعات على تطبيق هذه الإجراءات واستخدام هذه الوسائل الوقائية في مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره داخل مشروعاتهم، حيث تتضمن هذه البرامج كافة الوسائل الوقائية لحماية العاملين في هذه المشروعات من انتقال العدوى وانتشارها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية