أخبار

لاجارد: 12% انكماشا متوقعا في اقتصاد منطقة اليورو بسبب كورونا

المركزي الأوروبي

رجحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، انكماش اقتصاد منطقة اليورو بين 8 إلى 12 % خلال العام الحالي 2020، بسبب تداعيات فيروس كورونا، بحسب رويترز.
كان البنك المركزي الأوروبي قال في وقت سابق، إن اقتصاد المنطقة قد ينكمش بنسبة تتراوح بين 5 و12%، لكن لاجارد قتالت إن التوقعات السابقة كانت في نطاق التصور “المعتدل”، ولكن مع تفاقم الأزمة، وتفشي الفيروس بصورة كبيرة، فمن المرجح أن تكون النتجية الفعلية بين التصورين “المتوسط” و”الحاد”.
وفي مارس الماضي، حذرت لاجارد من آثار فيروس كورونا على الاقتصاد الأوروبي، مشيرة إلى أن أوروبا ستشهد سيناريو صعب سيذكرها بالأزمة المالية الكبرى لعام 2008.
وأشارت لاجارد، إلى أنه بدون عمل مرتب بين جميع الأطراف، ستزداد الأزمة، موضحة أن البنك المركزي الأوروبي يدرس جميع الآليات اللازمة لوقف التأثيرات السلبية الكبرى للفيروس على الأسواق العالمية.
وأكدت لاجارد، أن أوروبا تخاطر في مواجهة صدمة اقتصادية كبرى، إلا أنه حال اتباع قادة الاتحاد الخطوات السليمة للتعامل مع الأزمة، فمن المحتمل أن تكون الصدمة مؤقتة.
يذكر أن ألمانيا وفرنسا اتفقتا في وقت سابق، على تأسيس صندوق اقتصادي بقيمة 500 مليار يورو، ما يعادل 454 مليار دولار، للتصدي لتداعيات جائحة فيروس كورونا، إلا أن الاتفاق لم يحظى بموافقة كامل أعضاء دول الاتحاد.

الأكثر مشاهدة

السيسي يوافق على اتفاق تسهيلات بـ1.5 مليار دولار مع تحالف بقيادة “أبوظبي الأول”

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا برقم 430 لسنة...

انخفاض مبيعات “آيفون” يشطب 450 مليار دولار من القيمة السوقية لـ”آبل”

خسرت شركة آبل، عملاق التكنولوجيا الأمريكي، نحو 450 مليار دولار،...

منطقة إعلانية