أخبار

“الاستثمار الأوروبي” يوافق على صندوق ضمان بـ25 مليار يورو لمواجهة “كورونا”

صندوق

وافق مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) على هيكل ونموذج عمل صندوق الضمان الأوروبي الجديد بقيمة 25 مليار يورو لمعالجة الآثار الاقتصادية لوباء Covid-19.

وبحسب بيان بيان صادر عن البنك دعيت جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للمساهمة في صندوق الضمان الأوروبي (EGF) بحصة تبلغ 25 مليار يورو تعادل حصتها من رأس مال بنك الاستثمار الأوروبي.

ومن المتوقع أن يصبح الصندوق جاهزًا للعمل بمجرد أن توقع الدول الأعضاء اتفاقيات مساهماتها وسيتم تطبيق قواعد مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي على جميع عمليات الصندوق ، بما في ذلك على سبيل المثال سياسة إقراض الطاقة الجديدة المعتمدة في 2019.

وبحسب البيان سيوافق الصندوق في البداية على العمليات حتى نهاية عام 2021 ، ويمكن تمديد هذه الفترة من قبل الدول الأعضاء. وستمكن مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي من زيادة دعمها للشركات الأوروبية الصغيرة والمتوسطة وتعبئة ما يصل إلى 200 مليار يورو من التمويل الإضافي.

وقال رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير ، إن صندوق الضمان الأوروبي هو استجابة في الوقت المناسب وموجهة لاحتياجاتهم الملحة ، وتكمل الجهود الوطنية التي تبذلها الدول الأعضاء.

وأضاف”ستدعم مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي إجراءات الطوارئ لتمويل التحسينات العاجلة للبنية التحتية والاحتياجات من المعدات في قطاع الصحة ، باستخدام القروض الإطارية الحالية أو المبالغ غير المصروفة من المشاريع الصحية القائمة، حيث تبلغ المشاريع الحالية لمجموعة EIB Group في قطاع الصحة حوالي 6 مليار يورو.

الأكثر مشاهدة

مع استئناف إنتاج النفط الليبي.. الخام يتجه نحو ثاني انخفاض شهري

انخفضت أسعار النفط العالمية، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بما يزيد...

مدبولي: توافق مصري عراقي على إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه جرى التوافق مع...

منطقة إعلانية