أخبار

عدد العاطلين في فرنسا يقفز خلال أبريل لأعلى مستوى على الإطلاق

عدد العاطلين

ارتفع عدد العاطلين عن العمل في فرنسا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، مع توقف العاملين بدوام جزئي عن كافة الأنشطة، ومعاناة الأشخاص الذين أنهوا عقودًا في العثور على عمل جديد، في ظل انتشار فيروس كورونا.
وأظهرت بيانات وزارة العمل الصادرة الخميس، ارتفاع عدد الباحثين عن عمل في فرنسا 22.6% من نهاية مارس، إذ ارتفع العدد بمقدار 843 ألفًا إلى 4.575 مليون، وهو المستوى الأعلى منذ بدء السجلات عام 1996.
وأرجعت الوزارة ذلك الارتفاع إلى انخفاض بنسبة 35% في عدد الأفراد الحاصلين على وظائف جديدة.
وفي سياق متصل، تفوقت فرنسا على بريطانيا وألمانيا كوجهة رئيسية للاستثمارات الدولية في أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق، وفقًا لمسح أجرته “إرنست أند يونج” في نهاية أبريل.
وارتفع عدد المشروعات الاستثمارية الأجنبية في فرنسا 17% في العام الماضي مقارنة مع 2018، ليصل إلى 1197 مشروعاً، وزاد في بريطانيا 5% عند 1109 مشروعات، واستقر العدد في ألمانيا دون تغيير عند 971.
وتوقع ثلثا قادة الأعمال الذين شملهم الاستطلاع مراجعة خططهم الاستثمارية في فرنسا خلال 2020، ولم يتوقع أي منهم إلغاء المشاريع أو زيادة عددها.
وأعادت حكومة الرئيس “ماكرون” التركيز على احتواء التداعيات الاقتصادية، بهدف دعم التعافي من خلال دفع الشركات الفرنسية إلى نقل أنشطة الإنتاج إلى الدولة.

الأكثر مشاهدة

هشام توفيق: فكرة بيع نادي غزل المحلة غير واردة.. وخطة لتطوير فريق الكرة

نفى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ما تم تداوله...

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

منطقة إعلانية