أخبار

“الخطوط الكويتية” تسرح 1500 موظفًا أجنبيًا بسبب تداعيات “كورونا”

إیرباص

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، الاستغناء عن خدمات 1500 موظف أجنبي من العاملين بمختلف القطاعات؛ وذلك نظرا لتداعيات أزمة مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتأثيرها السلبي على التشغيل التجاري للشركة.
وقالت الخطوط الجوية الكويتية، في بيان اليوم الخميس، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنها مع تقديمها كل الشكر والتقدير للموظفين المنتهية خدمتهم، على ما بذلوه من عطاء ومجهود خلال فترة عملهم بالشركة، فإنها تؤكد أن اهتمامها بموظفيها يأتي على رأس أولوياتها، وأن هذا القرار الصعب يأتي نظراً للصعوبات الكبيرة التي تتعرض لها الشركة بشكل خاص، وقطاع الطيران العالمي بشكل عام.
وأوضحت الشركة، أنه من المتوقع استمرار تأثير فيروس كورونا المستجد على صناعة الطيران، معربة عن أملها في سرعة انجلاء غمة هذا الوباء عن الكويت والبشرية جمعاء، وما لحق بها من آثار سلبية مباشرة على الأوضاع الاقتصادية عامة، وشركات الطيران بصفة خاصة.

845 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات

وأعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الخمیس تسجیل 845 اصابة جدیدة بمرض كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 24112 حالة في حین تم تسجیل 10 حالات وفاة إثر اصابتھا بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 185 حالة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي إن جمیع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتھا بالمرض ھي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتھا وأخرى قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم.
وأوضح السند أن حالات الاصابة الـ845 السابقة تضمنت 212 حالة لمواطنین كویتیین و208 حالات لمقیمین من الجنسیة الھندیة و161 حالة لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) و91 حالة لمقیمین من الجنسیة المصریة) وبقیة الحالات من جنسیات أخرى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية