أخبار

نيفين جامع: نستهدف إنتاج 30 مليون كمامة من القماش شهريا

قالت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، إن الحكومة تستهدف إتاحة 30 مليون كمامة شهريا، وذلك مع بدء تنفيذ خطة التعايش مع فيروس كورونا.
وخلال اجتماعها مع منتجي الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، أكدت جامع استعدادات المصانع لإنتاج الكمامات القماش، وتلبية احتياجات السوق المحلي منها، وفقاً لمعايير واشتراطات الجودة التي اعتمدتها الوزارة ووزارة الصحة‎، وبأسعار في متناول المواطنين، إضافة إلى إمكانيات الاستفادة من الطاقات الحالية للمصانع وتشغيل الطاقات المتوقفة.

تصنيع 8 ملايين كمامة كمرحلة أولى وتوريدها لهيئة الشراء الموحد

وأضافت الوزيرة، أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم البدء في عملية الإنتاج، حيث سيتم تصنيع 8 ملايين كمامة من القماش كمرحلة أولى، وتوريدها للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي بهدف توفيرها لجهات الدولة كافة.
وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة، أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، قد أعد حصرا لمصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة الصغيرة، التي حصلت على تمويل من الجهاز منذ عام 2015، والتي بلغ عددها 12.7 ألف مصنع، وذلك بهدف ربط هذه المصانع بالمصانع الكبيرة باعتبارها جزء من سلاسل القيمة بهذه الصناعة، مشيرة إلى أن التكامل بين المصانع الكبيرة والصغيرة سيسهم في تعظيم الاستفادة من الطاقات الإنتاجية والحفاظ على العمالة.

حماية المستهلك: خطة لمراقبة جودة التصنيع وتوافر الكمامات في الأسواق

وفي هذا السياق، قال جانبه قال رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، اللواء بهاء الدين زيدان، إن الطلب على الكمامات سيتزايد خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن الصناعة المصرية قادرة على زيادة معدلات الإنتاج لتوفير احتياجات قطاعات الدولة والمواطنين من هذه النوعية من الكمامات.
كما أكد رئيس جهاز حماية المستهلك الدكتور راضي عبد المعطي، أهمية توفير الكمامات المصنوعة من القماش للمواطن العادي وتصنيعها وفقاً للاشتراطات التي اعتمدتها وزارتا التجارة والصناعة والصحة، بهدف الحفاظ على سلامة وصحة المستهلك المصري، مشيرا إلى أن الجهاز سيقوم بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وأجهز الدولة لمتابعة عملية الإنتاج والتوزيع لضمان توافر الكمامات بالجودة والسعر المناسب بالسوق المحلي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية