أخبار

 عوائد شركات الإنترنت الصينية ترتفع لـ48 مليار دولار في 4 أشهر

حققت كبرى شركات الإنترنت في الصين عائدات بلغت 344.6 مليار يوان (حوالي 48.32 مليار دولار) خلال الفترة من يناير حتى أبريل الماضي، بزيادة 4.9% على أساس سنوي.

وذكرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، في أحدث بيانات أصدرتها اليوم الأحد، أن قطاع الإنترنت الصيني وقطاعات الخدمات ذات الصلة حافظت على توسع خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، ما يعكس الربحية المعززة لتلك الصناعة رغم تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأضافت الوزارة بحسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، أنه خلال تلك الفترة ارتفعت الأرباح التشغيلية لتلك الصناعة بواقع 4.8% على أساس سنوي إلى 32.7 مليار يوان (4.5 مليار دولار)، لتعكس منحى الخسارة الذي حدث خلال الربع الأول.

وتابعت الوزارة أن إنفاق قطاع الإنترنت على البحوث والتطوير ارتفع إلى 17.3 مليار يوان (2.4 مليار دولار)، بزيادة 5.3% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، فيما حافظت خدمات المعلومات على مكانتها كمساهم رئيسي بعائدات القطاع، مسجلة دخلا بلغ 215.2 مليار يوان (30.1 مليار دولار)، بزيادة 12.8% على أساس سنوي.

وتغطي إحصاءات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية الشركات التي تجاوزت عائداتها السنوية من خدمات الإنترنت ما قيمته 3 ملايين يوان (420 ألف دولار) خلال عام.

 وأظهرت بيانات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، استمرار توسع أرباح صناعة المعلومات الإلكترونية في البلاد، مع المُضي في استئناف الأعمال والإنتاج.

وأضافت الوزارة، أن الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري شهدت ارتفاع إجمالي أرباح الصناعة بنسبة 15% على أساس سنوي، بينما تضيق الدخل التشغيلي من 7.5% المسجل في الربع الأول من العام الجاري إلى 1.6%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية