أخبار

غرفة الدواء: السوق المصرية بحاجة لـ5 ملايين كمامة يوميًا

غرفة

قدر الدكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، حاجة السوق المحلى من الكمامات بين 4 إلى 5 ملايين كمامة يوميًا بحد أدنى، وذلك لسد احتياجات الطلب عليها من المواطنين.
وقال، إن هذه التقديرات تأتي في ظل بدء تطبيق عقوبات على الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامة اعتبارا من الأسبوع الجارى، مضيفا أن بدء تصنيع الكمامة القماش سيساهم فى توفير المعروض وانخفاض أسعار الكمامات.
وأوضح رستم فى تصريح لـ”اليوم السابع”، أن شراء الكمامة القماش لابد أن يكون من المصانع التى أعلنت عنها وزارة الصناعة والتى وضعت لها مواصفات قياسية معتمدة للتصنيع ولا يمكن شراء أى كمامة قماش مصنوعة بمواصفات أخرى غير معتمدة خلال الفترة الحالية.
وأشار إلى أن بداية التصنيع للكمامات القماش ستدعم من المعروض فى السوق المحلى اعتبارا من الأسبوع المقبل وبأسعار مناسبة .
ويرى نائب رئيس غرفة الدواء، أن تأجيل قرار مجلس الوزراء بوضع تسعيرة جبرية للكمامات ومستلزمات الانتاج الطبية قرار صائب خلال المرحلة الحالية ، خاصة وأن تكاليف الانتاج أعلى من الأسعار التى تم وضعها، بالاضافة إلى أن القرار سيتيح كميات اضافية من احتياجات السوق المحلى لحين دخول خطوط الانتاج الجديدة التى أعلنت عنها وزارة الصناعة ، والتى بموجبها ستنخفض الأسعار تلقائيا نتيجة زيادة المعروض عن الطلب عليها .
وأوضح رستم، أن النقص فى الكمامات لن يستمر طويلا وستبدأ فى زيادة المعروض اعتبار من الأسابيع المقبلة، خاصة وأن وزارة الصناعة فتحت التراخيص الخاصة لدخول المصانع انتاج الكمامات وفقا للمواصفات القياسية التى حددتها.
وشدد على ضرورة منع تخزين أى أدوية أو منتجات طبية من المواطنين خاصة وأن المعروض سيكفى حاجة الطلب ولا داعى لإثارة البلبلة فى السوق المصرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية