أخبار

اليونان ستستقبل السياح الدوليين منتصف يونيو.. ولكن كيف في ظل كورونا؟

اليونان

أعلنت اليونان أنها ستسمح للقادمين من عدد من الدول بزيارة البلاد اعتبارًا من 15 يونيو المقبل، بعد أن تمكنت من مواجهة فيروس كورونا بنجاح، مع تطبيق قواعد تختلف بحسب المطار الذي يفد منه الزوار بحسب وكالة بلومبرج.
وقالت وزارة الخارجية اليونانية في بيان اليوم السبت ، إنه سيتم السماح برحلات دولية إلى أثينا وتيسالونيكي في مرحلة مؤقتة تمتد لأسبوعين، من 15 يونيو إلى 30 يونيو، من دول على قائمة جمعتها وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة، على أن يتم اعتبارًا من 1 يوليو توسيع الإجراء ليشمل جميع المطارات اليونانية.
كانت وزارة السياحة اليونانية قد قالت، الجمعة، إنه لن يُسمح سوى للزوار من 29 دولة، تتضمن الصين، بدخول البلاد اعتبارًا من 15 يونيو، مع إضافة دول أخرى تدريجيًا إلى القائمة بدءًا من مطلع يوليو.
وأوضحت حكومة اليونان، أمس السبت، أنها ستسمح أيضًا للسياح من الدول الأخرى بدخول البلاد خلال المرحلة الأولى ، بقواعد مختلفة اعتمادًا على المطار القادمين منه، كما هو موضح في قائمة وكالة سلامة الطيران الأوروبية.
وقالت وزارة الخارجية أنه إذا كان السفر من مطار غير مدرج في قائمة المناطق المتأثرة بالوكالة الأوروبية للطاقة الذرية ، فإن الزوار يخضعون فقط لاختبارات عشوائية عند الوصول.
أما إذا كانت الرحلة من مطار مدرج في قائمة المناطق المتأثرة من وكالة سلامة الطيران الأوروبية ، فسيتم اختبار الزوار عند الوصول، وإذا كانت النتيجة سلبية لفيروس كورونا ، يقوم المسافر بالحجر الذاتي لمدة سبعة أيام وإذا كان إيجابياً ، فإن الراكب يخضع للحجر الصحي تحت الإشراف لمدة 14 يومًا.
واعتبارًا من 1 يوليو، ستكون جميع الاختبارات عشوائية بينما سيتم الإعلان عن قيود إضافية تتعلق ببعض البلدان في وقت لاحق.
في الوقت ذاته، أعلنت وزارة الخارجية اليونانية، أمس السبت، أن اليونان ستعيد فتح حدودها البرية مع ألبانيا وبلغاريا ومقدونيا الشمالية يوم 15 يونيو، على أن يخضع الزائرون لاختبارات عشوائية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 عند الوصول، بينما ستسمح الدولة باستقبال القادمين بحرا اعتبارًا من 1 يوليو المقبل.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية