أخبار

حظر تجول بين مدن أبوظبي لمدة أسبوع

سندات

قررت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات الناجمة عن جائحة كورونا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حظر التنقل من وإلى الإمارة وبين مدنها (أبوظبي والعين والظفرة)، بداية من بعد غد الثلاثاء الموافق 2 يونيو ولمدة أسبوع، وذلك بالتعاون مع مع شرطة أبوظبي ودائرة الصحة بأبوظبي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وام”.
ويشمل حظر التنقل جميع السكان، ويستثنى بتصريح خاص الموظفون في القطاعات الحيوية و أصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات، وحركة نقل البضائع الضرورية، بينما يسمح لسكان مدن الإمارة بالتنقل داخل مدنهم خلال أوقات التعقيم الوطني.
وقالت وزارة الصحة الإماراتية، إنه تماشيا مع خطة الوزارة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر و حصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد والمخالطين لهم وعزلهم، أعلنت الوزارة عن إجراء أكثر من 37 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي .
وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة و توسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 661 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، و جميعها حالات مستقرة و تخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 34557 حالة.
وأعلنت الوزارة عن حالتي وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 264 حالة.
ونوهت الوزارة إلى شفاء 386 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 17932 حالة.

الأكثر مشاهدة

البورصة المصرية تهبط 4% وتخسر 12 مليار جنيه في منتصف التعاملات

هبطت البورصة البورصة بنسبة 3.95% خلال منتصف تعاملات اليوم، بضغط...

أرباح “الراجحي” تنخفض 3% وتسجل 709 مليون دولار في الربع الثالث

انخفض صافي أرباح مصرف الراجحي السعودي بنسبة 2.96% بنهاية الربع...

منطقة إعلانية