أخبار

الحكومة: إعادة فتح المطاعم والكافيهات والسينمات خلال أسابيع.. وتوقعات باستئناف الطيران بداية يوليو

مجلس الوزراء

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إن الحكومة ستناقش ملف فتح السينمات والمطاعم والكافيهات في اجتماع لجنة الأزمات خلال الأسبوع الجاري.
وأضاف سعد في مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم” على قناة ON E، “اقتربنا من إعادة فتح المطاعم والكافيهات والسينمات خلال أيام أو أسابيع قليلة بحد أقصى، وفقا لضوابط واشتراطات خاصة”.
وتابع، أن مجلس الوزراء يتابع عن كثب جميع الشكاوى والاقتراحات الخاصة بإعادة افتتاح تلك الأماكن، نظرا لتضرر العمالة بها، حيث يعتمد دخل هذه الشريحة العمالية بشكل كبير على تحصيل الخدمة من رواد وزبائن المطاعم والكافيهات.

وأوضح “المتحدث باسم مجلس الوزراء” ان الشواطئ العامة كانت مغلقة في الأعياد ولكن شواطئ الفنادق كان مسموحا لها بالعمل، موضحا انه لا يعود ذلك إلى التفرقة بل إلى إمكانية تطبيق الإجراءات الاحترازية من عدمها.
وعلى جانب آخر، توقع المتحدث باسم مجلس الوزراء، عودة حركة الطيران في مصر خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل بشكل تدريجي، وذلك وفقا لبعض الدول الأخرى التي أعلنت بالفعل عن استئناف رحلات الطيران بها خلال أواخر يونيو الجاري وبداية يوليو.
كان المتحدث باسم مجلس الوزراء قد قال في تصريحات سابقة، إنه سيتم استمرار إغلاق المقاهي والسينما والكافيهات حتى 15 يونيو، لافتا إلى أنه من الوارد إعادة النظر في الأنشطة الرياضية، مؤكدا أن ارتداء الكمامة إجباري في كل الأماكن المغلقة والشركات الحكومية والخاصة والبنوك والجامعات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية