أخبار

مصر تدعم الكونغو وزامبيا بأدوية ومستلزمات طبية لمواجهة كورونا

مصر

قّدمت مصر مساعدات طبية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية زامبيا لمساعدتهما في التغلب على فيروس كورونا، وفقا لما نشره المتحدث الرسمي للقوات المسلحة على صفحته الرسمية على الفيسبوك، العقيد تامر الرفاعي.
وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، إنه استمراراً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمساندة الدول الأفريقية خلال الأزمة الحالية، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية، محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات والبدل الواقية، مقدمة من مصر إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية زامبيا لمساعدتهما في التغلب على فيروس كورونا.

مصر

وكان في إستقبال طائرة المساعدات السفير المصري بالكونغو، ونائب وزير الخارجية الكونغولي، ريموند تشديا باتي، وعدد من المسئولين من جمهورية الكونغو.
وأعرب مسؤولوا الكونغو، عن امتنانهم لدعم مصر الدائم لدولتهم لتجاوز أزمة كورونا، وأشادوا بقوة العلاقات التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات.
وعلى الجانب الآخر، كان في استقبال طائرة المساعدات المتجة إلى زامبيا السفير المصري، ونائب رئيس جمهورية زامبيا، إينونيا وينا، وعدد من المسئولين من الجانب الزامبي، الذين أعربوا عن بالغ شكرهم الدائم لمصر قيادة وشعباً على وقوفهم بجوار الشعب الزامبي لتجاوز أزمة كورونا.
وتأتي تلك المساعدات في إطار جهود مصر الهادفة لمساعدة الدول الأفريقية الشقيقة على تجاوز أزمة كورونا، والحد من تداعياتها على شعوب القارة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية