أخبار

الصين تصدر سندات بـ2.8 تريليون دولار في خمسة أشهر

أظهرت بيانات رسمية، أن سوق السندات الصيني شهد نموا قويا في النصف الأول من العام الحالي، حيث قفزت إصدرات الشركات والحكومات المحلية من السندات بقوة خلال الفترة.
وأظهرت الأرقام الصادرة عن شركة “ويند” التي تقدم المعلومات المالية، وبثتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، أن الصين أصدرت ما إجماليه 19286 سندا منذ بداية العام الجاري 2020 وحتى الآن، مما ساعد الشركات والحكومات على جمع 20.1 تريليون يوان (حوالي 2.82 تريليون دولار) خلال هذه الفترة.
وقالت شركة “ويند”، إنه في شهر مايو فقط بلغت الأموال التي تم جمعها عبر السندات 3.25 تريليون يوان (الدولار يعادل 7.1 يوان).
وسرعت الصين إصدار سندات حكومية محلية في العام الحالي للمساعدة في تنفيذ مشروعات تخفيف تأثير تفشي فيروس كورونا الجديد في الوقت المناسب، كما تم تشجيع الشركات على استخدام تمويل السندات كوسيلة هامة لجمع الأموال.
وأظهرت بيانات بنك الشعب الصيني في وقت سابق، أن صافي تمويل الشركات عبر السندات بلغ 901.5 مليار يوان في إبريل بزيادة 506.6 مليار يوان عن العام السابق.
ووفقا لتقرير صادر عن شركة بنغيوان للتصنيف الائتماني التابعة لشركة الصين للاستثمار في الأوراق المالية، زاد عدد سندات الشركات الصادرة في ابريل بنسبة 20% مقارنة بمارس، بينما زاد المبلغ الذي تم جمعه بنسبة 14%.

وقال بنك الشعب الصيني سابقا في مقال إن أرباح البنوك الصينية قد تستقر أو حتى تهبط في 2020 رغم نموها في الربع الأول من العام، وذلك بسبب الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد من جراء تفشي فيروس كورونا.
 هذا وحققت البنوك التجارية الصينية صافي أرباح بلغ 600.1 مليار يوان، أي ما يعادل 84.2 مليار دولار، في الربع الأول من 2020، بزيادة 5% على أساس سنوي، لعوامل من أهمها توسعة أصول البنوك وانخفاض تكاليف الإدارة، وفقا لمقال من مكتب البحوث في بنك الشعب الصيني.
 وحذر البنك في المقال من عدم إمكانية استبعاد أن تسجل البنوك صفر أرباح أو حتى نموا سلبيا في 2020، بسبب تنامي القروض الرديئة واستنزاف سريع للاحتياطيات النقدية، مع امتداد مشاكل الاقتصاد الحقيقي إلى القطاع المالي.

الأكثر مشاهدة

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

رويترز: باريس تطالب دول الشرق الأوسط بمنع مقاطعة المنتجات الفرنسية

حثت فرنسا اليوم الأحد، دول الشرق الأوسط على منع شركات...

منطقة إعلانية