أخبار

“الإسكان” تعفي عملاء المدن الجديدة من غرامات التأخير لمدة شهرين

الإسكان

وافقت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تيسيرات جديدة، تتعلق بإعفاء من غرامات التأخير بنسب محددة للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال وقطع الأراضي السكنية والصناعية والفيلات والوحدات الشاطئية بالمدن الجديدة.

وبسحب بيان أصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء، فإن هذه القرار يسرى على الوحدات والأنشطة المذكورة داخل المدن الجديدة، ابتدءا من الخميس المقبل الموافق 4 يونيو ولمدة شهرين.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الهيئة قررت  منح تيسيرات  للإعفاء من سداد غرامات التأخير في ظل الظروف الراهنة.

وتأتي التيسيرات الجديدة طبقا للإعفاء من كامل غرامات التأخير، فى حالة السداد لكامل المستحقات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 70 %، فى حالة سداد نسبة 75 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 45 %، فى حالة سداد نسبة 50 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20 %، فى حالة سداد نسبة 25 % من المتأخرات.

من جانبه قال المهندس محمد أنور، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إن هذه التيسيرات تسرى لمن صدر لهم قرارات بالإلغاء، وتعذر السحب فعلياً لأن المبنى تمت إقامته ومأهول بالسكان.

أما بالنسبة للوحدات السكنية فيكون المقيم بها هو المخصص له الوحدة مع عدم وجود تخصيص لوحدة أخرى بذات المدينة، ولا تسرى هذه التيسرات على ما سبق سداده قبل الإعلان عنها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية