أخبار

“فيدرالي” أتلانتا: الاقتصاد الأمريكي انكمش 53% بالربع الثاني من 2020

أتلانتا

كشف مسح حديث صادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة “أتلانتا”، اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد الأمريكي انكمش بما نسبته 53% على الأرجح خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020.
وأظهر المسح، أن استمرار هبوط النشاط الصناعي والاستثمارات ومعدلات الاستهلاك في الولايات المتحدة قد يدفع الناتج المحلي الإجمالي إلى الانخفاض بنسبة 52.8% خلال الربع الثاني.
ويُعاني الاقتصاد الأمريكي مثله مثل أغلب اقتصادات العالم بسبب تفشي الفيروس التاجي “كوفيد 19” إضافة إلى اندلاع أعمال عنف في الولايات المتحدة على أثر مقتل أحد المواطنيين من أصول أفريقية اختناقًا على يد شرطي أبيض البشرة.
من جهته، توقع مكتب الموازنة في الكونجرس الأمريكي، أن تتسبب جائحة فيروس كورونا في شطب 3% من الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي خلال 10 سنوات ما بين عامي 2020 و2030، الأمر الذي يعني خسائر تُقدر قيمته الإجمالية بنحو 7.9 تريليون دولار.
وقال المكتب، اليوم الثلاثاء، إن تداعيات فيروس “كورونا” على الاقتصاد الأمريكي ستستمر لعقد من الزمان، إذ يتزامن مع تلك التصريحات فقد الاقتصاد ملايين الوظائف بسبب إجراءات الإغلاق لاحتواء الوباء.
من جانبه، يرى مدير مكتب الموازنة “فيليب سويجل” أن إغلاق أنشطة الأعمال وإجراءات التباعد الاجتماعي سيكبحان إنفاق المستهلك، كما يتوقع انخفاض الاستثمارات الأمريكية في قطاع الطاقة مع تراجع أسعارها.
وأكد المكتب على أن تلك التوقعات قد لا تتحقق اعتماداً على كيفية انحسار الوباء وتأثير التباعد الاجتماعي وغيرهما من العوامل، وما إذا كانت السياسات الفيدرالية المستقبلية مختلفة عن توقعات المكتب في الوقت الحالي.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية