أخبار

المطارات… فرص مغرية للباحثين عن الثراء في حطام “كورونا”

المطارات

في ظل إغلاق قطاع السياحة العالمي في الشهور الاخيرة، لم تكن المطارات وجهة جذابة واضحة للمستثمرين، ولكن تقول مديرة محفظة استرالية إن الضرر الذي وقع على المجال الجوي مؤخرا يجعل المطارات أفضل فرصة شراء في هذا العقد.

المطارات تعرضنت لضربة قصيرة الأجل

ولا تعتقد سارة شو، مديرة الاستثمار ومديرة المحفظة العالمية في “فور دي انفراستراكتشر” في سيدني، أن المطارات محطمة هيكليا وإنما تعرضنت لضربة قصيرة الأجل.
وأكدت أن المستقبل يحمل بالتأكيد المزيد من السفر الجوي، فالناس لا تزال تريد الذهاب إلى وجهات مثل هواوي وبالي.

الأصول مرنة الإيرادات

واحتفظت شركة “فور دي” باستثماراتها في المطارات بل وعززتها حول العالم كما رفعت استثماراتها في المرافق باحثة عن الأصول مرنة الإيرادات التي تم بيعها بدون تمييز في موجة البيع.
وعززت شركة “فور دي”، التي تدير أصول بقيمة 150 مليون دولار استرالي (102 مليون دولار)، تعرضها للمطارات الأوروبية بما في ذلك الأسبانية والألمانية والفرنسية.
وفي مجال المرافق، عززت الشركة استثماراتها في شركة “إيبردرولا” الأسبانية التي لها أعمال طاقة حول العالم، وشركة الطاقة المستدامة الأمريكية “نيكست إرا”، وشركة “سيمبرا انرجي” التي لها أعمال في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.
وفي الوقت الذي وقعت فيه حركة تصحيح أسعار في الاسواق، تعرضت شركات المرافق لبيع مبالغ فيه رغم آفاق النمو الجذابة وعدم خفضهم لتوزيعات الأرباح واحتفاظهم بتدفقات النقدية، وفقا لشو.
وأضافت أن أصول البنية التحتية تعد من بين الرابحين من حزم التحفيز العالية.

فرص هائلة لشراء أسماء عالية الجودة

وقالت شو إن الخيارات أمامها كانت عديدة بعد هدوء تقلبات مارس، مضيفة أن الفرص كانت هائلة لشراء أسماء عالية الجودة في مجال البنية التحتية بأصول طويلة الأجل وبتدفقات إيرادات مرنة في العديد من الحالات.
وأوضحت أن رد الفعل المبالغ فيه في السوق تجاه هذه الأصول جعلها فرصة الشراء الأكثر جاذبية في هذا العقد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية