أخبار

البترول تعلن عن كشف بترولي جديد في الصحراء الغربية

عن البترول

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن نجاح قطاع البترول، في تحقيق كشف بترولي جديد، بمنطقة أبو سنان بالصحراء الغربية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تم وضع بئر (السالمية – 5) على خريطة الإنتاج بمعدل 4.1 ألف برميل زيت خام، و18 مليون قدم مكعب غاز يومياً، ويقع الكشف الجديد في طبقة الخريطة الجيولوجية على عمق 14.4 ألف قدم.
وأشارت الوزارة، إلى أن تحقيق اكتشافات جديدة بمنطقة الصحراء الغربية، يؤكد أن المنطقة لا زالت تتميز باحتمالاتها البترولية والغازية المرتفعة، خاصة في الطبقات العميقة، مع التقدم الذي تشهده التكنولوجيات الحديثة والتي ساهمت في تحقيق عدة اكتشافات واعدة بالمنطقة.
جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، من رئيس شركة برج العرب للبترول، أشرف أبو زينة، والتي تمثل الكيان المشترك القائم بالعمليات في منطقة امتياز أبو سنان، نيابة عن هيئة البترول وشركة كويت إنرجي مصر.
وفي شهر ديسمبر 2019 تم اكتشاف البئر (ASH-2) والذي تم وضعه على خريطة الإنتاج بمعدل 7 آلاف برميل من الزيت الخام، و10 ملايين قدم مكعب غاز.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لدعم وزيادة معدلات الاحتياطي والإنتاج من البترول والغاز الطبيعي.

وفي نهاية مابو الماضي،أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن التوقيع بالأحرف الأولى على 7 اتفاقيات جديدة للغاز بإجمالي استثمارات 690 مليون دولار ومنح توقيع 19 مليون دولار، بالإضافة إلى الانتهاء من حفر 10 آبار استكشافية وجاري حفر بئر استكشافية أخرى بإجمالي استثمارات 314 مليون دولار .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية