أخبار

صندوق Sustainable Capital Africa يرفع حصته في رأسمال أوراسكوم كونستراكشين إلى 10.1%

أوراسكوم كونستراكشون - أوراسكوم للإنشاءات

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشين بي إل سي، عن قيام صندوق Sustainable Capital Africa Alpha Fund برفع حصته في رأسمال أوراسكوم كونستراكشين إلى 10.1%.

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فإن الصندوق كان يملك حصة بنسبة 9.76% من إجمالي أسهم أوراسكوم كونستراكشين بتاريخ 6 مايو الماضي.

وفي نهاية الشهر الماضي، قام الصندوق بزيادة ملكيته إلى 9.99% من إجمالي أسهم الشركة.

واسهم قام صندوق Sustainable Capital Africa Alpha Fund بشراء 136 ألف سهم بسعر 64.5 جنيه ، لتصبح حصته بعد تنفيذ العملية 10.11%.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 24.9 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 33.7 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2019.

وخلال الربع الأول من 2020، ارتفعت إيرادات الشركة إلى 827.6 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 705.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الجدير بالذكر أن ناصف ساويرس يستحوذ على الحصة الأكبر بهيكل ملكية أوراسكوم كونستراكشين بنسبة 28.97%، يليه انسي ساويرس بنسبة 16.55%، ثم صندوق Sustainable Capital Africa Alpha Fund بنسبة 10.11%، وسميح ساويرس بنسبة 6.28% وكاسكاد للاستثمار بنسبة 5.8%.

ويركز الصندوق على الاستثمار فى المجالات ذات الاستدامة المالية فى أسواق افريقيا والعالم.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة تراجع صافى أرباحها إلى 131 مليون دولار خلال العام المنتهى ديسمبر 2019 مقارنة بصافى ربح قدره 154.7 مليون دولار .

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.18 مليار دولار خلال العام الماضى مقابل إيرادات بلغت 3 مليارات دولار تقريبا في 2018.

واقترح مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 21 سنتا للسهم على أن يتم عرضها على الجمعية العامة للموافقة.

وقالت الشركة فى وقت سابق إنها تتابع الموردين والمقاولين المتعاملين معها بشكل متواصل للكشف عن أى تحديات تواجههم بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد .

وقال أسامة بشاى رئيس الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إن أوراسكوم تعكف حاليا على تنفيذ خطة استباقية شاملة لإدارة العمل خلال المرحلة القادمة على كل مستويات التشغيل.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية