أخبار

التفاؤل يسيطر على توقعات المسوقين العقاريين للنصف الثاني من 2020

الثاني من 2020

توقع مسوقون عقاريون أن يشهد السوق العقاري حالة من التعافي خلال النصف الثاني من 2020 مدفوعا باستقرار الأسعار في المشروعات العقارية المختلفة وكذلك نشاط العروض التسويقية من قبل الشركات خلال الفترة الماضية مع تفاقم أزمة فيروس كورونا.

وبحسب المسوقين فإن السوق العقاري دائما ما يحقق أرقام بيعية طيبة خلال فترة الصيف، نظرا لإقبال العملاء على شراء وحدات سكنية في المدن الساحلية سواء بغرض الـ”scond home” أو بغرض الاستثمار، وهو ما يثير التفاؤل بشأن المشروعات العقارية في منطقة الساحل الشمالي و العين السخنة.

رجب: مدن الجيل الرابع تحظى بإهتمامات العملاء

قال مهدي رجب، مدير مبيعات شركة KHL للتسويق العقاري، إن السوق العقاري سيشهد نشاطًا تدريجيًا خلال النصف الثاني من العام الجاري، فالعقار سلعة أساسية والسوق المحلة به طلب قوي وحقيقي يتم تلبيته باستمرار.

وأضاف أن مدن الجيل الرابع تحظى باهتمام كبير من العملاء للشراء بها وذلك لما تتميز به من موقع متميز واهتمام قومي وحكومي وتخطيط هندسي يسعى لاستغلال مواقع تلك المدن والتي تسعى الدولة للمنافسة العالمية بها وليس المحلية فقط، متوقعا زيادة التوجه والإقبال على الشراء والاستثمار العقاري بمدن الجيل الرابع الفترة المقبلة.

وأكد العاصمة الإدارية الجديدة تستحوذ على حجم طلب كبير بالسوق العقاري وإقبال كبير من العملاء، فهى أحد مشروعات مدن الجيل الرابع الواعدة التي تتميز بمكان تنافسي وحجم تنفيذ قوي وسريع يشجع الكثير من العملاء على التواجد في هذا المشروع الواعد، مضيفا أن شركته تقوم بتسويق العديد من المشروعات السكنية والإدارية ضمن العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن الشركة تستهدف تحقيقات مبيعات لصالح الغير بقيمة 2 مليار جنيه خلال العام الجاري، وذلك من خلال محفظة قوية من المشروعات في المدن الجديدة مثل القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

عبيد: الساحل الشمالي منطقة جذب قوية للعملاء

من جانبه قال محمد عبيد رئيس شركة هومز للتسويق العقاري إن منطقة الساحل الشمالي من أكثر المناطق المتوقع أن شهد إقبالا من العملاء خلال الفترة المقبلة، وذلك مع بدء عودة النشاط للسوق العقاري.

وأضاف أن الشركة تسعى للتوجه لإقليم الصعيد لتسويق مشروعات متنوعة بها خاصة مع إطلاق العديد من المشروعات الكبرى بالصعيد ووجود طلب حقيقي في هذا الإقليم، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لتلبية احتياجات شرائح سكنية متنوعة بالصعيد.

وأوضح أن شركة هومز تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية لصالح الغير بقيمة 750 مليون جنيه بنهاية العام الجاري، من خلال مشروعات متنوعة بالعاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي والعين السخنة والقاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والمنصورة الجديدة.

كريم غنيم: عروض الشركات العقارية ساعدت في تقليل أثر الصدمة

من جانبه قال كريم غنيم رئيس شركة BYC للتسويق إن الأزمة الحالية أثرت على القطاع العقاري بشكل عام عند بداية ظهورها، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة حراكا ملموسا إلى الأعلى خاصة في المناطق ذات الطبيعة السياحية.

وأضاف أن العروض التسويقية التي لجأت إليها الشركات في بداية الأزمة ساهمت في إمتصاص وتقليل أثر الصدمة الطارئة، ومن المتوقع أن تساهم هذه العروض في تنشيط المبيعات بعد استيعاب الأزمة إلى جانب الثبات الملحوظ في أسعار المطورين.

وأوضح أن شركته حققت مبيعات تعاقدية لصالح المطورين بقيمة 3.6 مليار جنيه خلال 2019 وتستهدف زيادتها بنسبة 15% خلال العام الحالي، من خلال مشروعات لكبار المطورين مثل سيتي ايدج وإعمار وبالم هيلز وسوديك ومدينه نصر للإسكان والتعمير وأورا للتطوير العقاري.

الأكثر مشاهدة

حصري.. “بيبسيكو” مصر تشتري مبنى إداريًا في “كايرو فيستفال” بـ30 مليون دولار

كشفت مصادر مطلعة لـ"ايكونومي بلس"، أٔن شركة بيسيكو مصر للصناعات...

منطقة إعلانية